بالتزامن مع الذكرى الخامسة لـ”30 يونيو”.. 8 إنجازات في القطاعات الحيوية بدشنا

بالتزامن مع الذكرى الخامسة لـ”30 يونيو”.. 8 إنجازات في القطاعات الحيوية بدشنا مشروعات مركز دشنا - تصوير: مصطفى عدلي

شهدت مدينة دشنا وقراها، خلال الأربع سنوات الماضية، عقب ثورة 30 يونيو التي تحتفل مصر بذكراها الخامسة في مثل هذه الأيام من كل عام، نقلة كبيرة على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، وهو ما يؤكده حجم الاستثمارات التي تم إنفاقها في تلك القطاعات.

وترصد “دشنا اليوم” أهم الإنجازات التي شهدتها مدينة دشنا خلال الـ5 سنوات الماضية..

احلال وتجديد مستشفي دشنا مصدر الصورة مكتب اعلام المحافظة
إحلال وتجديد مستشفى دشنا – مصدر الصورة: مكتب إعلام المحافظة
قطاع الصحة

شهد القطاع الصحي بدشنا، تطورا ملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية، وتمثل ذلك في إحلال وتجديد مستشفى دشنا المقام على مساحة 2300 متر مربع، بتكلفة تصل إلى 214 مليون جنيه.

وأشار اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمستشفى وصلت إلى 60%، حيث تم الانتهاء من تركيب الشبكات الخاصة بالغازات والإطفاء والتكييف المركزي طبقًا للكود العالمي للمستشفيات، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات بالمبنى في مايو المقبل.

محطة رفع المياه من 400 لتر/ الثاتنية حتى 800 لتر / الثانية مصدر الصورة اعلام المحافظة
محطة رفع المياه – مصدر الصورة: إعلام المحافظة
مياه الشرب والصرف الصحي

 كما تم تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب بالمحافظة، بطاقة إجمالية تصل إلى 855 لتر/ثانية، وذلك في محطة “أبودياب شرق وغرب” بمركز دشنا، وهو ما يساهم  في رفع قدرة المحطة من 400 لتر/ ثانية إلى 800 لتر/ثانية، بتكلفة مالية تصل إلى 120 مليون جنيه، لتوفير المياه النقية لأهالي المدينة والقرى التابعة لها بشكل منتظم على مدار اليوم، وطوال أيام السنة، لا سيما في فصل الصيف. 

قطاع التربية والتعليم

وأعلن المستشار عبد الراضى عربي، رئيس مدينة دشنا، تخصيص 5 أفدنة لبناء مدرسة ثانوية صناعية، لإنهاء معاناة الطلاب، حيث يذهبون لمدرسة دشنا والتي تبعد مسافة تتجاوز 3 كيلو مترات، وذلك استجابة لمطالب أولياء الأمور.

تركيب بوستر مياه يخدم قري ابومناع بحرىمصدر الصورة الفيس بوك
تركيب بوستر مياه يخدم قرى أبومناع بحري – مصدر الصورة: فيسبوك
تركيب بوستر في أبو مناع

وشمل التطور الذي شهدته دشنا، إعلان المهندس موسى جاد الله، مدير إدارة مياه دشنا، عن تشغيل “عملية أبومناع رقم 2 – تركيب بوستر”، لتقوية ضخ المياه بالقرية والقرى المجاورة، و”البوستر” به ماسورة مياه شرب بقدرة 400 م/لتر، لتغذية محطة الرفع بماسورة قطر 8 بوصة.

ويساهم تركيب البوستر في حل مشكلة المياه بمناطق أبومناع وقرى الشيخ علي شرق والرملة وأبومناع غرب والميات، وبلغت تكلفة العملية بشكل إجمالي 320 ألف جنيه.

إحلال وتجديد نقطة إطفاء

كما أعلنت الوحدة المحلية لقرية أبودياب غرب، عن بدء إحلال وتجديد نقطة مطافي القرية، التابعة لمركز دشنا شمالي قنا، بتكلفة 800 ألف جنيه.

وتتضمن أعمال الإحلال والتجديد رفع كفاءة النقطة وتجديد مكوناتها، بهدف رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، والحفاظ على سلامتهم، على أن يتم الانتهاء من خلالها 8 أشهر.

قطعة أرض لـ”السجل مدني” 

 وشمل تطوير مدينة دشنا وقراها، تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة، لإقامة مكتب سجل مدني عليها، يخدم أهالي قريتي أبودياب غرب وشرق، بلغت مساحتها 120 متر مربع، وذلك بناء على موافقة اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا.

افتتاح فرع البنك الأهلي

أعلنت الصفحة الرسمية للبنك الأهلي عبر “فيسبوك”، افتتاح فرع جديد للبنك في مركز دشنا، بمنطقة حوض المحطة، ليكون الفرع الأول في المدينة التي تضم فرع لبنك مصر وآخر للإسكندرية.

البنك الأهلي بدشنا - مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للبنك بفيسبوك
البنك الأهلي بدشنا – مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للبنك بفيسبوك
مركز شباب مدينة دشنا يشارك في كأس مصر 
أعلن المحاسب مصطفى رشوان، وكيل إدارة الشباب والرياضة بدشنا، الانتهاء من تطوير مركز شباب المدينة وتنجيله بالنجيل الصناعي، واعتماد المبلغ المخصص، حيث بدأ التطوير في الاستاد عقب معاينة لجنة الوزارة، وشمل التطوير تركيب أعمدة إنارة خاصة بالملاعب، وتركيب “شبك” بمساحة الملعب كاملًا.
مركز شباب دشنا بعد تركيب النجيل الصناعي - مصدر الصورة: الصفحة الرسمية
مركز شباب دشنا بعد تركيب النجيل الصناعي – مصدر الصورة: الصفحة الرسمية
وخاض مركز شباب مدينة دشنا لكرة القدم، أول مباراة في بطولة كأس مصر أمام فريق شبان قنا، بعد الانتهاء من تركيب النجيل الصناعي، والذي يعتبر أول مركز شباب يشارك في فعاليات كأس مصر.
أهالي دشنا أثناء مشاهدة مباراة مركز شباب دشنا في كأس مصر - تصوير: محمد فكرى
أهالي دشنا أثناء مشاهدة مباراة مركز شباب دشنا في كأس مصر – تصوير: محمد فكري

 

الوسوم