انقطاع المياه يؤرق أهالي نجع عتمان.. ورئيس المدينة يعلن قرب انتهاء الأزمة

انقطاع المياه يؤرق أهالي نجع عتمان.. ورئيس المدينة يعلن قرب انتهاء الأزمة معاناة أهالي قرية نجع عبدالقادر من تعبئة الجراكن بسبب انقطاع المياه- تصوير محمد حمدي

أرسل عدد من القراء المقيمين في نجع عتمان التابعة لقرية أبودياب غرب بمركز دشنا، رسائل إلى صفحة “دشنا اليوم” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يشكون فيها انقطاع المياه عن القرية منذ عدة شهور، مطالبين المسؤولين بحل الأزمة.

شكاوى الأهالي

يقول محمد عبدالمنعم، أحد أهالي نجع عتمان، إن المياه مقطوعة عن القرية منذ عدة شهور، ولا تصل إلا في الرابعة فجرا وتكون ضعيفة جدا، معبرًا “أتوحشنا الميه”، ومطالبًا المسؤولين بالنظرة إليهم بعين الرحمة وحل تلك المشكلة.

ويضيف حسن عصمت، مزارع، “نعاني من ضعف مياه الشرب، علاوة على انقطاعها بصفة مستمرة بنجع عتمان، وعقب تقدم الأهالي بشكوى من انقطاع المياه خلال فصل الصيف الماضي بصفة مستمرة، قامت الشركة بالرد علينا جاري حل أزمة المياه قريبا دون تنفيذ فعلي.

ويشير حمدي عبدالله، أحد أهالى القرية، عانينا خلال الأيام والشهور الماضية من انقطاع مياه الشرب بنجع عتمان، يحدث ضعف شديد في المياه يصل في بعض الأحيان لانقطاع دائم، مطالبا بسرعة تشعيل بوستر المياه الذي علقوا آمالهم عليه وطالبوا مرارا بتشغيله دون جدوى.

ويؤكد خالد حمدي، مقاول، أن مياه الشرب حالتها سيئة للغاية منذ أكثر من 3 شهور، مضيفًا تقدمنا بعدة شكاوى لمجلس مدينة دشنا وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ولكن دون جدوى، ودائما يتم الرد علينا بوعود لا يتم تنفيذها.

رئيس مدينة دشنا يرد

فيما يفيد عبدالراضي عربي، رئيس مركز ومدينة دشنا، في تصريح لـ”دشنا اليوم”، أن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، تفقد منذ يومين موقع إنشاء مآخذ محطة مياه أبودياب شرق بمركز دشنا، بطول 4 كيلو مترات على النيل، والذي سيخدم جميع قري أبودياب ونجوعها.

ويضيف عربي أن المحافظ طالب مسؤولي المحطات بسرعة الانتهاء من إنشاء المآخذ حتى يتم تشغيل المحطة وتغذية القرية بمياه الشرب النظيفة، مضيفًا أنه تم إرسال خطاب إلى إدارة مياه الشرب والوحدة المحلية لقرية أبودياب غرب بتوفير سيارات مياه لأهالي القرية لحين تشغيل المحطة.

اقرأ أيضًا:

رئيس مركز دشنا يوضح سبب انقطاع المياه بمناطق شرق السكة الحديد

عقب الأزمات الأخيرة.. تعرف على مشروعات المياه الجديدة بدشنا وقراها 

الوسوم