انتشار القمامة يثير استياء المواطنين ..ومسؤل بمدينة دشنا يرد

انتشار القمامة  يثير استياء المواطنين ..ومسؤل بمدينة دشنا يرد انتشار القمامة بالشوارع مصدر الصورة انور رومانى

سادت حالة من الاستياء بين مواطني دشنا، بسبب انتشار أكوام القمامة أمام الكثير من منازلهم، وفي الشوارع الرئيسية والفرعية للمدينة، ما أدى لانتشار الروائح الكريهة، بالإضافة إلى انتشار الحيوانات الضالة، ما يهدد حياتهم للخطر، مطالبين الوحدة المحلية بدشنا بوضع حلول جذرية لتلك المشكلة التي تزداد يوما بعد يوم .

“أرحمونا ” بهذه العبارة بدأ احمد عبد العزيز مدرس حديثه عن انتشار القمامة بكميات كبيرة في بعض الشوارع بمركز دشنا مؤكداً أن اهالى منطقة صفارة سوف يقوموا بتقديم شكوى الى الوحدة المحلية بسبب انتشار القمامة أمام منزلهم بجوار سيما أمل وتوفير سيارات لنقل القمامة حرصا على حياة أبنائنا من الحشرات الضارة .

انتشار القمامة بالشوارع مصدر الصورة انور رومانى
انتشار القمامة بالشوارع مصدر الصورة انور رومانى

ويقول محمد عبد الناصر تاجر إن كثرة انتشار القمامة تسبب رائحة كريهة جدا ،مطالبا المستشار عبدالراضي عربي رئيس مركز ومدينة دشنا بالاهتمام بمنظومة النظافة ومتابعتها بنفسه أستجابة لمطالب المواطنين .

ولفت أبانوب طلعت ، تاجر، أن القمامة منتشرة بجوار شوارع  مطرانية دشنا، والمؤسسات الحكومية التي بجوارها، متهمًا عمال النظافة وموظفي المجلس المحلي بدشنا بالتقاعس وإهمال الشوارع الفرعية التي تنتشر بها القمامة، والاهتمام بشارع القاهرة أسوان الزراعي فقط.

انتشار القمامة بجوار سيما امل مصدر الصورة رومانى انور
انتشار القمامة بجوار سيما امل مصدر الصورة رومانى انور

 

ويطالب حمدى على , محامى , اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بعمل صناديق قمامة بالشوارع الرئيسية لكى يتم القاء القمامة بها حفاظا على المظهر الحضارى لمدينة دشنا ولكى لا تؤذى المواطنين من الرؤائح الكريهة والحشرات الضارة .

ويناشد عبدالله على مقاول , المسؤلين من انتشار القمامة الأمر الذى يجلب لنا الروائح الكريهه وتنتشر الأمراض والأوبئة بين الأهالى” ، وناشد  المسئولين ضرورة حل المشكلة رأفة بالاهالى.

وأقترح محمد عبد الشكورى , طيب بيطرى , على الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا التعاقد مع الجمعيات الأهلية لمساعدتهم في دور منظومة النظافة لافتا سوف توفر فرص عمل لشباب وتعمل على الارتقاء بمنظومة النظافة بمركز دشنا .

من جانبه صرح المهندس كرم محمود نائب رئيس مدينة دشنا في تصريح لـ “دشنا اليوم ” أن الوحدة المحلية بالفعل تلقت شكاوى من المواطنين بسبب انتشار القمامة مشيرا أن ازمة الانتشار بسبب اجازة العيد وتم عقد اجتماع مع مسؤلي النظافة صباح اليوم وعمل حملة مكثفة لازالة القمامة بالشوارع وتم رفع مع يقرب 6 قلاب قمامة وجارى التنسيق في الحملة في الوردية المسائية .

 

 

الوسوم