امتحان اللغة الإنجليزية يصالح طلاب الثانوية الأزهرية بالوقف

امتحان اللغة الإنجليزية يصالح طلاب الثانوية الأزهرية بالوقف طلاب الثانوية الأزهرية بالوقف - تصوير : نور مبارك
كتب -

تصوير – نور مبارك

أدى طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بالوقف، شمالي قنا، اليوم الأحد، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، بامتحانات نهاية العام الدراسي 2018- 2019، وعبر الطلاب عن رضاهم عن مستوى الامتحان، مؤكدين أن معظم الأسئلة مباشرة بخلاف بعض النقاط للطلاب المتفوقين.

وقال ذكي أحمد ذكي، طالب، إن امتحان اللغة الإنجليزية جاء في مستوى الطالب المتوسط، ودون تعقيدات، مردفًا أن الامتحان بشكل عام يعد الأسهل، وعوضهم عن صعوبة الامتحانات السابقة.

طلاب الثانوية الأزهرية بالوقف - تصوير : نور مبارك
طلاب الثانوية الأزهرية بالوقف – تصوير : نور مبارك

أحمد سعد محمد، أشار إلى أن وقت الامتحان المقدر بـ3 ساعات كان كافيا إلى حد ما لحل جميع الأسئلة، موضحًا أن الامتحان من 60 نقطة مقسمة على 10 درجات لأربعة أسئلة و25 درجة لأسئلة التعبير وقطعة القراءة.

“امتحان اللغة الإنجليزية سهل للغاية وليس في مستوى امتحانات الأعوام الماضية”، بحسب محمد علي نصر الدين، طالب، مشيرًا إلى أنه بالرغم من سهولته إلا أنه تضمن بعض النقاط التي تحتاج إلى تفكير، والمخصصة للطلاب المتفوقين.

طلاب الثانوية الأزهرية بالوقف - تصوير : نور مبارك
طلاب الثانوية الأزهرية بالوقف – تصوير : نور مبارك

وأضاف عبد الراضي ناصر، طالب، أنه استطاع الإجابة على أسئلة الامتحان قبل انتهاء الوقت المخصص، واصفًا الأسئلة بالسهلة باستثناء سؤال واحد كان يحتاج إلى تركيز للإجابة عليه.

وعلق أحمد علي، طالب “رغم سهولة الامتحان إلا أنه لم يخل من بعض النقاط الصعبة”، مشيرًا إلى أن القصة كان بها بعض النقاط الصعبة، التي أخذت وقت كبير في التفكير والحل.

طلاب الثانوية الأزهرية بالوقف - تصوير : نور مبارك
طلاب الثانوية الأزهرية بالوقف – تصوير : نور مبارك

وأضح أحمد رسلان مدير إدارة الوقف الأزهرية، أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالوقف، مؤكدًا أن الامتحانات تسير بانضباط بجميع اللجان.

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية بالوقف حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 415 طالبًا وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 134 طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و281 طالبًا وطالبة في القسم العلمي.

يذكر أن طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري بالشعبة العلمية، سوف يؤدون غد الاثنين امتحان التفسير، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الأدب والنصوص بعد غد الثلاثاء.

الوسوم