الليمون ينخفض 3 جنيهات عن الأسبوع الماضي في دشنا

الليمون ينخفض 3 جنيهات عن الأسبوع الماضي في دشنا تجار ليمون في دشنا تصوير مصطفي عدلي

شهدت أسعار الليمون انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة بمدينة دشنا شمالي قنا، ووصل سعر الكيلو إلى 7 جنيه للبلدي، بانخفاض 3 جنيهات عن الأسبوع الماضي، فيما استقر سعر كيلو الليمون المطعم عند 5 جنيهات، بحسب تجار.

يرجع على قناوي، مزارع، السبب الرئيسي في انخفاض أسعار الليمون بسبب انخفاض درجات الحرارة، ما يحافظ على عمر الثمار وتوافر كميات كبيرة منها لدى التجار والمزارعين، بعكس فصل الصيف الذي يكون فيه عمر الثمار أقل بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

ويري العم عبدالموجود محمد، بائع، أن الليمون يعد “فاكهة الغلابة” ولا غنى عنها في جميع المنازل، واصفًا إياها بفيتامين الفقراء كونها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين c المكافح للأمراض وخاصة الأنفلونزا التي تنتشر بين المواطنين خلال هذه الفترة من الشتاء.

ويشير محمد بردويلي، مدرس أن أسعار الليمون أصبحت في متناول الجميع بعد استقرار سعر الكيلو عند 5 جنيهات، متمنيًا أن تنتقل عدوى انخفاض سعر ثمار الليمون لباقي السلع الغذائية والخضروات مثل البطاطس والطماطم.

يذكر أن مدينة القناوية تعد واحدة من أهم القرى انتاجًا لثمار الليمون على مستوى محافظة قنا، وينتشر بيع الثمار بمدخل مدينة دشنا، وشارعي المركز والمحطة.

الوسوم