“القودة” تنهي خصومة ثأرية بين عائلتي “أولاد علي والوهبات” بفاو بحري

“القودة” تنهي خصومة ثأرية بين عائلتي “أولاد علي والوهبات” بفاو بحري "القودة" تنهي خصومة ثأرية
كتب -

دشنا – مصطفي عدلي، محمد فكري، عبدالناصر البس:

نجحت لجنة المصالحات العرفية بدشنا، شمالي قنا، اليوم الأحد، في إبرام  مجلس ومراسم مصالحة “قودة” بين عائلتي أولاد علي، والوهبات، بفاو بحري، بالتنسيق مع قيادات شعبية وتنفيذية، بحضور اللواء أيمن السيسي، سكرتير المحافظة، نائبا عن محافظ قنا، اللواء محمود حمزة، نائب مدير أمن قنا، العميد هشام الضوي، مأمور مركز شرطة دشنا، العقيد سالم إبراهيم، مدير فرع البحث الجنائي، النقيب عمر الشريف، رئيس مباحث مركز دشنا، النقيب محمد عبدالقادر، معاون مباحث مركز دشنا، والنقيب مدحت عبدالجواد، معاون الضبط بمركز دشنا، العميد طارق لطفي، رئيس مجلس مدينة دشنا، والشيخ أحمد الكلحي، مدير أوقاف أبوتشت.

وتشكلت لجنة المصالحة العرفية من الأعضاء: أحمد مختار، عضو مجلس الشعب الأسبق، محمد جاب الله، عضو مجلس الشعب الأسبق، الحاج حسن صابر، الحاج عماد حمدي، العمدة حجازي فخري، عمدة فاو بحري، والحاج طارق عز، والحاج عبدالناصر مغربي.

استهل مجلس الصلح بقراءة القرآن الكريم من الشيخ أحمد فهمي الفاوي، ثم تلتها كلمة للنائب البرلماني الأسبق أحمد مختار، حث فيها الأهالي على نبذ الخلافات والمساهمة في نشر روح التسامح والود بين العائلات.

وعقب أيمن السيسي، سكرتير المحافظة بكلمة أشاد فيها بدور لجان المصالحات العرفية، وطالب الأهالي بالمزيد من المصالحات التي من شأنها المساهمة في وأد الفتنة في مهدها.

يذكر أن الخصومة يرجع تاريخها لأكثر من 10 أعوام مضت، بسبب لهو الأطفال، بين عائلتي أولاد علي، والوهبات، بقرية فاو بحري، وارتضت العائلتين ببنود المصالحة التي أقرتها ووافقت عليها اللجنة، وتم إبرام مراسم صلح القودة بنجاح.

الوسوم