القمامة تحاصر مكتب بريد المراشدة.. ومواطنون: “مفيش حملات نظافة”

القمامة تحاصر مكتب بريد المراشدة.. ومواطنون: “مفيش حملات نظافة” القمامة تحاصر مكتب بريد المراشدة - تصوير: نور مبارك
كتب – محمد أسعد ونور مبارك

سادت حالة من الاستياء بين أهالي قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا؛ بسبب تراكم القمامة أمام مكتب بريد القرية، والتى أصبحت مصدرا للروائح الكريهة والحشرات والكلاب الضالة.

وقال الأهالي إنهم لم يعودوا  قادرين على تحمل مثل هذا الوضع، مطالبين مسؤولي الوحدة المحلية لقرية المراشدة بإزالة القمامة المنتشرة في أرجاء المنطقة خاصة وأنها منطقة حيوية -بحسب قولهم-.

شكاوى متكررة

يقول حمادة عبدالعظيم، موظف، إن القرية تعاني من انتشار القمامة بشكل كبير بجوار البريد الرئيسي لقرية المراشدة، بسبب تكاسل مسؤولي الوحدة المحلية وعدم دخول أي عامل أو سيارة نظافة للمنطقة منذ أكثر من 3 أشهر، لافتًا إلى أن تراكم القمامة يتسبب في انتشار الكلاب الضالة والحشرات والروائح الكريهة، ما يهدد حياة الأهالي وتعرضهم للأمراض.

حمادة حمدان، موظف، من أهالي القرية، يشير إلى أن الأهالي تقدموا بالكثير من الشكاوي للوحدة المحلية بإزالة المخلفات حفاظا على المظهر العام ولكن دون جدوى، مضيفًا أنهم يعيشون حياة أقل من الآدمية لأن المنطقة يملأها القمامة والحشرات ما أدى إلى إصابة العديد من الأهالي بالمنطقة بالعديد من الأمراض الصدرية والرئوية جراء تلك الروائح.

تراكم القمامة أمام مكتب بريد المراشدة – تصوير: نور مبارك

روائح كريهة

ويتابع محمد أبوالمجد، موظف بالبريد الرئيسي لقرية المراشدة، أن جميع الموظفين متضررين من تراكم القمامة بجوار البريد لانبعاث روائح كريهة منها تعيق مزوالتهم لعملهم اليومي، مضيفًا أنهم خاطبوا المجلس القروي ولكن لا أحد يجيب عليهم.

كثرة القمامة في المنطقة أدت إلى إصابة الكثير من الأطفال خلال الفترة الماضية بجروح بسبب  كثرة الزجاج المكسور المنتشر داخل أكوام القمامة، بحسب أحمد مصطفى، بالمعاش.

ويطالب حسن عبدالخالد، محام، مسؤولي الوحدة المحلية لقرية المراشدة، عمل صناديق قمامة بقرية المراشدة، وخصوصا منطقة البريد حفاظا على مظهرها الحضارى والجمالى للقرية.

رد مسؤول

من جانبه صرح المهندس ربيع أحمد، رئيس الوحدة المحلية لقرية المراشدة، في تصريح لـ “دشنا اليوم”، أن سيبحث الشكاوي المقدمة من المواطنين، ومن ثم تجهيز حملة نظافة مكبرة استجابة لمطالبهم وإزالة كافة القمامة الموجودة بمطنقة البريد خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويتابع، أنه سيحاسب الموظفين المقصرين في أداء واجبهم الوظيفي، لافتًا إلى أن الوحدة المحلية مستمرة في شن حملات النظافة يوميًا في جميع شوارع قرية المراشدة.

الوسوم