ولاد البلد

فيديو| “العجل في الملاكي”.. كاميرات المراقبة تكشف أغرب واقعة سرقة في الصعيد

فيديو| “العجل في الملاكي”.. كاميرات المراقبة تكشف أغرب واقعة سرقة في الصعيد العجل في الملاكي
كتب -
دشنا – مصطفي عدلي، سمر فوزي:

ربما لم يكن يتخل إبراهيم لطفي، مخرج فيلم “لصوص لكن ظرفاء” الذي قام ببطولته أحمد مظهر، وعادل إمام، وماري منيب” في عام 1968، أن سيناريو فيلمه الذي حقق نجاح كبير في فترة الستينيات، قد يتكرر ولكن بشكل أكثر كوميديا وحنكة في منتصف 2018، عندما شهدت قرية المراشدة التي تتبع مركز الوقف، شمالي قنا، أغرب واقعة سرقة ماشية عقب تخديرها ووضعها في سيارة ملاكي، ولكن كاميرات المراقبة أفشلت المخطط الذي يبدوا أنه لم يكن الأول للمتهمين.

طرف الخيط

البداية كانت في 29 مايو الماضي، عندما أكتشف محمد سيد أحمد، مزارع، احد أبناء قرية المراشدة، سرقة بعض الماشية الخاصة به، فقرر تركيب كاميرات مراقبة لكشف غموض لغز سرقة الماشية التي تكررت مع أكثر من شخص بالقرية، وعقب تفريغ المادة الفيلمية لكاميرات المراقبة، حملت معها مفاجأة غريبة بعدما تبين قيام أشخاص غرباء بسرقة عدد من الأغنام، وإخفائها داخل سيارة ملاكي، بمعاونة آخرين.

كمين

قرر محمد سيد، التربص بعصابة سرقة الماشية التي انتشرت أخبار تعدد سرقاتهم في القرية، فخشي من تحرير محضر بمركز الشرطة حتى لا يهرب الجناة إلى قرية أخرى عقب انكشاف مخططهم، فقام سرًا بتوزيع الفيديو الذي صورته كاميرات المراقبة، والذي يكشف وجوه الجناة ورقم السيارة الملاكي التي تحمل أرقام 54527 ملاكي قنا، وعمل عدة أكمنة بالتعاون مع أهل القرية للإيقاع بهم وتسليمهم لمركز الشرطة حتى ينالوا جزائهم.

قدر

شاءت إرادة الله أن تقع عصابة سرقة الماشية في شر أعمالها، بعدما قرروا سرقة عجل، ملك رفاعية عكاشة موسي، ربة منزل، وهي أم لأطفال أيتام فقدوا عائلهم الوحيد، قبل عدة أشهر عندما كان يقوم بجلب حشائش للعجل الوحيد الذي يمتلكه، فلدغته أفعى، أثناء تواجده بجبل المراشدة، ولم تفلح الأمصال والمضادات التي تلقاها في اسعافه ولقي مصرعه، وترك لأسرته البسيطة هذا العجل إرثهم الوحيد.

العجل في الملاكي

أثناء تربص الأهالي داخل أكمنة نصبوها خصيصًا للإيقاع بالسارقين، كانوا في طريقهم لسرقة “عجل” الأيتام، بعدما قاموا بتخديره كما لو كانوا يقومون بعملية خطف لمواطن حتي لا يفتضح أمرهم، وقاموا بحمله ووضعه بشكل بدا أنهم مدربون عليه بداخل السيارة الملاكي، في مشهد يرقي لمسرحية كوميدية في مسرح هزلي، كشفت كواليسه كاميرات المراقبة التي كانت الشاهد الوحيد على وقائع سرقات المتهمين.

في الفخ

قطع أهالي بالقرية الطريق أمام اللصوص قبل هروبهم بلحظات بعدما قاموا بوضع جرار زراعي أمام سيارتهم، وافتضح أمرهم بعدما تم ضبطهم متلبسين بالسرقة، ووثقوا سرقتهم بتصويرهم والعجل بداخل الملاكي، ثم قاموا بالتواصل مع الأجهزة الأمنية بالقرية، واقتيادهم لمركز الشرطة وتحرير محضر بالواقعة.

مفاجئات

وبحسب مصدر أمني فإن تحقيقات الأجهزة الأمنية أوضحت أن العصابة تتكون من شقيقين وهم السبع.ا.ا، وعبده.ا.ا، بالإضافة إلى جمال.ض.م، وأحمد.ع.ا، وجميعهم عاطلون مقيمون بمركز قفط جنوب قنا.

وكشف المصدر الذي فضل -عدم ذكر اسمه- لـ”دشنا اليوم” أن الجناة يحملون بطاقات شخصية مزورة تحمل إقامة بالجبلاو في قنا، وقاموا باستئجار سيارة ملاكي تحمل أرقام 54527 ملاكي قنا، من صالة سيارات وكانوا يستخدمونها في إخفاء سرقاتهم من الماشية عقب تخديرها، لصرف أنظار وانتباه الأهالي عنهم، فتحرر محضر عن الواقعة حمل رقم 925 إداري مركز الوقف لعام 2018، ليسدل الستار على واحدة من أطرف وأغرب جرائم السرقة في الصعيد.

الوسوم