صور وفيديو| السلام للتنمية تحتفل بـ”يوم اليتيم” بكرنفال فرحة الطفل في المراشدة

صور وفيديو| السلام للتنمية تحتفل بـ”يوم اليتيم” بكرنفال فرحة الطفل في المراشدة كرنفال فرحة الطفل بالمراشدة
كتب -

نظمت جمعية السلام للتنمية والتدريب بالمراشدة، اليوم الجمعة، اليوم الجمعة، بالتعاون مع قصر ثقافة دشنا، التابع لفرع ثقافة قنا، احتفالية بعنوان “كرنفال الطفل والفرحة”، بجوار مقر الجمعية بقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا.

بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم للشيخ رفعت لطفي، من إدارة أوقاف الوقف، وتلاها كلمة ترحيب من مرعي صبري، رئيس مجس إدارة جمعية السلام للتنمية والتدريب بالمراشدة، ورحب خلالها بضيوف الحفل، وشكرهم على الحضور.

وقال محمود علي أبوزيد، إن الأيتام فى أي مجتمع بحاجة إلى الرعاية والاهتمام من قبل الجمعيات الأهلية، والمشاركة فى الاحتفال بيوم اليتيم تعد أحد أشكال الاهتمام بهم، لافتًا إلى أن مشاركة الأطفال اليتامى في أفراحهم يعد تجسيدًا لقيم ومبادئ الدين الحنيف الذي حث على الاهتمام بهم ورعايتهم.

وأضاف علي مصطفى، مدير قصر ثقافة دشنا، أن قصر ثقافة دشنا دائمًا ما يحب أن يشارك في الاحتفاليات العامة وخاصة تلك الاحتفالية التي تخص الأطفال اليتامى لإدخال البهجة على قلوبهم، لافتًا إلى أن شهدت عدة فقرات منها فقرة الإنشاد الديني للمنشد عبدالله جاد، وفقرة غنائية للطالب عمر إبراهيم مسعود، بالإضافة إللى الموهبة الصغيرة علياء، وفقرة في إلقاء الشعر للشاعر عز جمعة، وقدم الحفل سليمان محمود.

وفى نهاية الحفل كرمت الجمعية بالتعاون مع ثقافة دشنا عدد من تلاميذ المدارس اليتامى المتميزين، بصحبة القيادات التنفيذية والشعبية بالوقف.

حضر الاحتفال الرائد عبدالخالق محمد، ممثلًا عن مركز شرطة الوقف، والشيخ خالد إبراهيم ممثلًا عن إدارة أوقاف الوقف، وعبدالمنعم محمد عبدالفضيل مدير إدارة الشباب والرياضة بالوقف، والدكتور أحمد هليل، مدير إدارة صحة الوقف، والدكتورة علا محمد، مقرر المجلس القومي للمرأة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالوقف، وأهالي قرية المراشدة.

الوسوم