الدواجن تواصل الانخفاض.. تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة في سوق الإثنين بالوقف

الدواجن تواصل الانخفاض.. تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة في سوق الإثنين بالوقف السوق - أرشيفية
كتب -

شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة انخفاضا ملحوظًا بالمقارنة بأسعار أسبوع الماضي، في سوق الاثنين بمدينة الوقف، شمالي قنا، بينما استقرت أسعار البقوليات والحبوب.

أحمد صلاح، تاجر فاكهة، يقول إن سعر كيلو التفاح البلدي سجل 8 جنيهات بينما كان يسجل 12 جنيها الأسبوع الماضي، وتراوح كيلو المانجو ما بين 15 إلى 20 جنيهًا للكيلو الواحد على حسب الحجم والنوع، بينما كان يسجل 25 جنيهًا.

وسجل كيلو البطيخ في حدود 4 و5 جنيهات، و10 جنيهات لكيلو الخوخ، فيما تراوح كيلو العنب ما بين 5 إلى 10 جنيهات، وسجل سعر كيلو الموز 8 جنيهات بينما كان يسجل 10 جنيهات الأسبوع الماضي، وسجل الكنتالوب 5 جنيهات للكيلو بدلًا من 10 جنيهات.

أسعار الخضراوات

الأمر لم يتبدل كثيرًا في الأسعار بالنسبة للخضراوات، بحسب سعد خالد، تاجر خضراوات، مشيرًا إلى أن سعر البطاطس سجل 4 جنيهات للكيلو بانخفاض جنيها واحدا، وسجل سعر كيلو الخيار 4 جنيهات، بانخفاض جنيها أيضا، فيما سجل سعر كيلو الطماطم 3 جنيهات، بينما كان يسجل 3.5 جنيه، واستقرت أسعار الفلفل الأخضر عند الـ4 جنيهات، فيما يواصل الليمون ثباتًا في أسعاره المعتادة، ليتراوح سعر الكيلو منه ما بين 10 إلى 15 جنيهًا، وذلك بحسب الحجم.

وارتفع سعر البصل من 3.5 جنيه للكيلو إلى 5 جنيهات، والباذنجان وصل لـ3 جنيهات للكيلو الواحد، وسجل كيلو البامية 8 جنيهات.

الحبوب والبقوليات

أما أسعار البقوليات والحبوب، فسجل سعر كيلو الفول البلدي 20 جنيهًا، كما سجل سعر كيلو الفول المجروش 20 جنيهًا، وكيلو الفاصوليا 24 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو العدس بنوعيه 15 جنيهًا، بينما بلغ سعر كيلو المكرونة 9 جنيهات، وهي نفس أسعار الأسبوع الماضي، بحسب محمد عبدالرازق، عطار.

وأضاف عبد الرازق، أن سعر كيلو الشطة استقر عند 60 جنيهًا، والكمون عند 90 جنيها، وبلغ  سعر كيلو الكسبرة 36 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو حبة البركة 50 جنيهًا.

أسعار الدواجن

وانخفضت أسعار الدواجن بقيمة 3 جنيهات بالمقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، مسجلة 20 جنيهًا للبيع بالجملة، بحسب تجار دواجن.

وقال محمود علي، تاجر دواجن جملة، إن أسعار الدواجن البيضاء شهدت انخفاضًا ملحوظًا بقيمة 3 جنيهات بالمقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، بسبب ضعف الإقبال وركود حركة البيع خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن العرض والطلب هما المتحكمان الرئيسيان في تحديد أسعار الدواجن بالأسواق.

يُشار إلى أن الأسعار في المزارع وصلت لـ20 جنيهًا للدواجن البيضاء، وتباع بـ22 جنيهًا في سوق الجملة، وانخفضت أسعار الدواجن البلدي بالمزارع بقيمة جنيه واحد ليسجل سعر الكيلو 33 جنيهًا في المزارع، وسجلت في الجملة نحو 35 جنيهًا، كما انخفضت الأمهات من 19 إلى 18 جنيهًا لتباع جملة بـ20 جنيهًا.

علاء محمود، صاحب محل رياشة، أشار إلى أن الدواجن البيضاء سجلت في محلات الرياشة 26 جنيهًا، وسجلت الأمهات 22 جنيهًا، أما الدواجن البلدي فبلغ سعر الكيلو منها 36 جنيهًا، موضحًا أن فروق الأسعار بين سعر المزارع والمحلات يرجع إلى إضافة تكاليف المشال والعلف وربح التاجر.

استقرار اللحوم

وقال أحمد علي، جزار، إن أسعار اللحوم استقرت عند أسعار الأسبوع الماضي، ليسجل سعر الكيلو العجالي 120 جنيهًا.

الوسوم