الخطف وأموال المخدرات تقود 6 للسجن 15 عامًا في دشنا

الخطف وأموال المخدرات تقود 6 للسجن 15 عامًا في دشنا قوة أمنية من مركز شرطة دشنا
دشنا – مصطفي عدلي، سمر فوزي:

فتش عن المواد المخدرة تجدها شريك رئيسي في جميع حوادث القتل والخطف والسرقة التي انتشرت بشكل غير مسبوق في مدينة دشنا التي تقع شمال محافظة قنا، خاصة في العشر سنوات الأخيرة، الأمر الذي يجر معه العديد من الجرائم ويكرس بشكل مباشر في تأجيج عادة الثأر في المركز الذي يعد واحدًا من أهم المراكز المنتجة للمحصول قصب السكر وهو المحصول الاستراتيجي على مستوى الجمهورية.

محكمة جنايات نجع حمادي سجلت مؤخرًا واحدة من أخر قضايا الخلافات بيع وتجارة المواد المخدرة التي أدت إلى خلافات دعت الجناة إلى خطف مزارع بإحدى قرى مدينة دشنا، بسبب عدم قيام أحد أبناء عمومته سداد قيمة مواد مخدرة تحصل عليها منهم، وفق قرار الإحالة التي حصلت “دشنا اليوم” على نسخة مصورة منه.

عقوبة مشددة

الدكتور عصام فكري، المستشار بمحكمة جنايات نجع حمادي، حكم مؤخرًا بالسجن 15 عاما على 6 متهمين بقرية فاو غرب بدشنا، وغرامة 10 آلاف جنيه بتهمة خطف مزارع مقيم بنفس القرية بسبب خطف مزارع تحت تهديد السلاح والتعدي عليه بالضرب، بسبب خلافات على أموال.

خلافات سابقة

كان اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا  -في ذلك الحين-، تلقى إخطارًا في 8 أبريل 2018، من الأجهزة الأمنية بوحدة مباحث مركز شرطة دشنا يفيد ضبط  نبيل.ع.ح، وحسام.ع.ف، وكريم.ع.ح, وهيثم.ع.ف، وأحمد.د.أ، وأحمد.م.ع، وجميعهم مقيمون بنجع الخروعة التابع لقرية فاو غرب بدشنا، بتهمة خطف أبوبكر.أ.م.أ، مزارع، تحت تهديد السلاح وضربه أثناء سيره بجرار زراعي بدائرة المركز بسبب عدم سداد أحد أبناء عمومته أموال مواد مخدرة تحصل عليها من المتهمين، لإجباره على سداد الأموال التي قالوا في محضر الشرطة أن ابن عم المجني عليه مدين لهم بها.

تم إحالة القضية برقم 616 لسنة 2018 أ.د.ط دشنا، والمقيدة برقم 1599 لسنة 2018 كلي قنا، والتي قضت بالسجن 15 عامًا على المتهمين مع تغريمهم بمبلغ 10 آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا

“الجنايات” تكتب الفصل الأخير في واقعة أغرب جريمة قتل حدثت بدشنا
فيديو| “العجل في الملاكي”.. كاميرات المراقبة تكشف أغرب واقعة سرقة في الصعيد
الوسوم