النشرة الزراعية| الإعلان عن سعر توريد القمح بالمحافظات.. وشباب ينظمون “سباق الحمير”

النشرة الزراعية| الإعلان عن سعر توريد القمح بالمحافظات.. وشباب ينظمون “سباق الحمير” الزميل محمد أسعد أثناء تقديم النشرة الزراعية تصوير : احمد طه

كتب- أحمد طه، محمدأسعد

شهد قطاع الزراعة في المحافظات، عدة أحداث مهمة على جميع الأصعدة، خلال الأسبوع المنصرم، كان أبرزها هذا الأسبوع سباق الحمير للحفاظ على الأرض، وتحديد سعر توريد أردب القمح بالمحافظات.

انطلاق المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الزراعية

عقدت كلية الزراعة بجامعة أسيوط، المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الزراعية في 25 مارس، بقاعة المؤتمرات الدولية بكلية الزراعة، بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من عدة جامعات مصرية وعربية.

ناقش المؤتمر العديد من الأبحاث العلمية المميزة التي تهدف إلي تبادل الأفكار العلمية ومناقشتها بأسلوب علمي سليم، ونقل الخبرات والاستفادة من الجديد في مجال البحث العلمي في مختلف المجالات الزراعية، ومحاولة تطبيقه عمليا، بغرض الوصول إلى الاكتفاء الذاتي والغذاء الآمن من أجل تحقيق التنمية والنهوض بالوطن.

تحديد سعر إردب القمح 

أعلن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، سعر توريد إردب القمح لموسم العام 2018 ـ 2019، بعد موافقة الحكومة بشأنه.

بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، فإن سعر التوريد سيكون 685 جنيها، لدرجة نقاوة 23.5، و670 جنيها، لدرجة نقاوة 23، و655 جنيها، لدرجة نقاوة 22.5.

زراعة 70 ألفا و100 فدان أرز بالغربية 

أعلن اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، عن زراعة 70 ألفا و100 فدان أرز هذا العام بزيادة 24 ألفا و500 فدان عن العام الماضي على مستوى مراكز المحافظة الثمانية.

ومن المقرر زراعة 6 آلاف فدان بمركز طنطا، و10 آلاف فدان بمركز قطور، و6500 فدان بمركز كفر الزيات، و8220 فدانا بمركز بسيون، و17350 فدانا بمركز المحلة الكبرى، و4 آلاف فدان بمركز السنطة، و6 آلاف فدان بمركز زفتى، و11600 فدان بمركز سمنود.

سباق الحمير للحفاظ على الأرض الزراعية 

نظم مجموعة من الشباب بمركز دشنا أول سباق للحمير على مستوى محافظة قنا جنوب صعيد مصر، على مسافة 100 متر، بمشاركة 40 شابا في منافسة استمرت ساعتين، قرب زراعات القصب.
قال مؤمن أبوالحمد، منظم السباق، إن الهدف من السباق هو الحفاظ على الأرض الزراعية من التبوير، والعودة للمجتمع الريفي وخاصة في المجتمعات الزراعية مثلما كان في الماضي.

الوسوم