الأولى بـ”شعبة علوم” بالوقف: حلمت بكلية الطب من صغري.. ووالدها: “رفعت رأسي”

الأولى بـ”شعبة علوم” بالوقف: حلمت بكلية الطب من صغري.. ووالدها: “رفعت رأسي” الطالبة إسراء ووالديها
كتب -
دشنا – مصطفى أبوالحاج ونور مبارك:

فرحة عارمة عمت منزل الطالبة إسراء يوسف بعد حصولها على المركز الأول بـ”شعبة علوم”، بشهادة الثانوية العامة بمجموع 99.1% على مستوى إدارة الوقف التعليمية، شمالي قنا.

وقالت إسراء يوسف: “سعيدة بحصولي على مجموع عالي، ولم أكن أتوقع حصولي على المركز الأول على مستوى الإدارة لشعبة علمي علوم، ولكني بذلت مجهود يجعلني أستحق ذلك المجموع”، مضيفة أنها كانت تحلم بالالتحاق بكلية الطب منذ صغرها.

أسرة الطالبة إسراء

وتابعت يوسف، أنها كانت تعتمد اعتمادًا كليًا على الدروس الخصوصية بجانب الاهتمام بالحضور والمراجعة بالمدرسة، لافتة إلى أن أصعب المواد التي واجهتها كانت الجيوليوجيا بسبب ضيق الوقت أثناء الامتحان، ولكن نظام البوكليت سهل الإجابة ووفر الوقت والجهد ومنع الغش وتسريب الامتحان.

وعن المذاكرة أيام شهر رمضان، قالت إن الصيام لم يؤثر على المذاكرة بل كان دافع قوي لزيادة ساعات المذاكرة اليومية، بالإضافة إلى أن عائلتها بها العديد من الأطباء والمهندسين كان الدافع الأقوى للتفوق وإكمال مسيرتهم.

أسرة وجيران الطالبة إسراء

واستكملت أول الشعبة العلمية بالوقف أنها حفظت القرآن الكريم كاملًا أثناء دراستها بالصف السادس الابتدائي، وتم تكريمها من اللواء عادل لبيب، محافظ قنا آنذاك، مشيرة إلى أن قربها إلى الله ومواظبتها على الصلاة وتلاوة القرآن كان لها مفعول السحر في تفوقها ونجاحها.

وعبر يوسف والد الطالبة عن سعادته بعد سماع نبأ نجاحها وحصولها على المركز الأول بالشعبة العلمية على مستوى إدارة الوقف، مشيرًا إلى أنه كان يعمل على توفير كافة سبل الراحة والهدوء لمساعدتها على المذاكرة، مردفًا: “رفعت رأسي وسط الناس”.

الوسوم