افتتاح مسجد وتكريم “صباح العتالة”.. أبرز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف

افتتاح مسجد وتكريم “صباح العتالة”.. أبرز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف أبرز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف - خاص دشنا اليوم
كتب -

شهدت مدينتا دشنا والوقف خلال الأسبوع المنقضي، عددًا من الأحداث الهامة كان أبرزها افتتاح مسجد الشيخ علي شرق بتكلفة 6 ملايين جنيه ومحافظ قنا يكرم صباح العتالة لعملها في مجال البناء والمعمار.

محافظ قنا يفتتح مسجد الشيخ علي- مصدر الصورة: المركز الإعلامي

بتكلفة 6 ملايين جنيه.. افتتاح مسجد الجديد بـ«الشيخ علي شرق»

افتتح أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الجمعة، أعمال إحلال وتجديد المسجد الجديد بقرية الشيخ على شرق في مدينة دشنا، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسين أبو الوفا عضو مجلس النواب، والشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا، وعلي بن سليمان من المملكة العربية السعودية الشقيقة، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وكبار العائلات وأهالي القرية والقرى المجاورة.

وقال الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف إنه تم خلال عام 2019 الماضي، عمارة 600 مسجد بالجهود الذاتية من أهالي المحافظة والدول الخليجية الشقيقة.

كما ذكر فضل بناء المساجد وإعمارها باعتبارها أفضل الأماكن التي ترشد الناس إلى التحلي بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف والتخلق بأخلاق الإسلام السمحة وعبادة الله تعالى.

ومن جانبه، أشاد المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بقرى ومدن المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية، والاستفادة من خدمات التوعية والتثقيف الديني، التي تقدمها المساجد، مؤكدا أن المسجد الجديد بالشيخ علي شرق مقام على مساحة ٧٣٠م٢، ويضم مصلى للرجال ومكتب لتحفيظ القرآن الكريم بتكلفة إجمالية بلغت ٦ ملايين جنيه بالجهود الذاتية.

مركز شرطة دشنا- تصوير: مصطفى عدلي
مركز شرطة دشنا- تصوير: مصطفى عدلي

مصرع مزارع صدمه جرار بدشنا

لقى مزارع مصرعه، بعدما صدمه جرار زراعى في دشنا، بحسب مصدر أمني.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطاراً من مستشفى دشنا المركزى بوصول جمال عبدالواحد حسن، 35 عامًا، مزراع، مقيم قرية أبودياب بدائرة المركز، جثة هامدة، بعدما صدمه جرار زراعي بدشنا دشنا.

وبالفحص تبين أنه حال قيام المجنى عليه بنقل المياه لتزويد الجرار خاصته، صدمه جرار آخر من الخلف، أدى إلى مصرعه في الحال.

إعدام مزارع قتل شقيقه ونجله بسبب الخلاف على حد فاصل لقطعة أرض في الوقف

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار عثمان سيد، بإعدام مزارع شنقًا، بتهمة قتل شقيقه ونجل شقيقه بمركز الوقف، شمالي قنا.

ووفقًا لقرار الإحالة تعود أحداث القضية، إلى 22 أبريل 2017 ، عندما وجهت النيابة العامة للمتهم عبد النعيم. م. س، 51 عاما، مزارع، مقيم مركز الوقف، تهمة قتل شقيقه عبده ونجله محمد، بطلقات نارية، وإتلاف ثلاجة كهربائية ملك شقيقه، كما وجهت له تهمة حيازة أسلحة وطلقات نارية، واستعراض القوة ضد المجني عليهن إيمان ونها وحنان، وهن أبناء شقيقه المجني عليه، بأن أطلق النيران، داخل المنزل بقصد ترويعهن وتخويفهن، بسبب خلافات عائلية، على حد فاصل لقطعة أرض زراعية بين المجني عليه والمتهم.

وتمت إحالة القضية، التي حملت رقم 1020 لسنة 2017، والمقيدة برقم 1529 لسنة 2017 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، وعاقبت المحكمة المتهم بالإعدام شنقًا.

محافظ قنا يكرم صباح العتالة – المركز الإعلامي

محافظ قنا يكرم “صباح العتالة” لعملها في مجال البناء والمعمار

كرم أشرف الداودي محافظ قنا، صباح أحمد علي إبراهيم، البالغة من العمر 53 عامًا، والتي تقيم بمركز الوقف ولديها 3 أبناء تقوم على رعايتهم منذ أن تركها زوجها دون عائل، مما اضطرها إلى تحمل مشقة العمل في مجال أعمال البناء والمعمار”عتالة” لتوفير مصدر رزق لها ولأبنائها.
ومنح محافظ قنا، شهادة تقدير ومكافأة مالية تقديرا لجهودها في تربية أبنائها منذ الطفولة، وحتى انتهائهم من دراستهم بالمراحل التعليمية المختلفة، مشيرا إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي تقوم بعمل الإجراءات القانونية لتمكين السيدة من صرف معاش تكافل وكرامة لمساعدتها على متطلبات الحياة.

الوسوم