استجابة لشكاوى الأهالي.. قاسم: صيانة محول كهرباء قرية العزب الأسبوع المقبل

استجابة لشكاوى الأهالي.. قاسم: صيانة محول كهرباء قرية العزب الأسبوع المقبل هندسة كهرباء دشنا - تصوير: ميريت أمين

أعلن المهندس محمود قاسم، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبو دياب، أنه سيتم صيانة محول كهرباء قرية العزب التابعة لمجلس قروي أبو دياب بمركز دشنا الأسبوع المقبل، وذلك بعد تقدم الأهالي بشكاوى تؤكد تهالكه وتعرضه للاشتعال ما يؤدي إلى ضعف التيار وانقطاعه أغلب الأحيان.

وأكد قاسم، في تصريح لـ”دشنا اليوم”، أن محول قرية العزب يحتاج إلى إحلال وصيانة بسبب تهالك الأسلاك الكهربية التى تؤدى إلى اشتعال النيران، ما يؤدى إلى انقطاع الكهرباء.

محمول كهرباء قرية العزب مصدر الصور مرسل من محمد نيبل على الصفحة
محمول كهرباء قرية العزب- المصدر أحد القراء في شكوى على صفحة فيسبوك 

وكان الأهالي قد أبدوا استيائهم من كثرة أعطال المحول وانقطاع الكهرباء، مرسلين شكاوى إلى الوحدة المحلية لقرية أبو دياب والوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، طالبوا خلالها بصيانة المحول الذي لم يعد قادرا على الوفاء باحتياجات القرية من الكهرباء.

وقال عصام رزق الله، أحد أهالى القرية، إن معظم محولات القرى المجاورة تم إحلالها وصيانتها من قبل شركة الكهرباء ماعدا هذا المحول الخاص بقرية العزب، رغم أن عمره تعدى 50 عاما.

ويشير إلى أن المحول بسبب شدة الحرارة كثير ما تشتعل فيه النيران، ما يمثل خطرا على التلاميذ الذين يمرون عليه يوميا في طريقهم لمدارسهم.

وأشار كرليس يوسف، مدرس، إلى أننا قمنا بالاتصال بالخط الساخن الخاص بالكهرباء لتقديم الشكاوى ولكن الوضع ما زال قائما ولم يستمع الينا أحد من المسئولين فنحن نعيش في عذاب مستمر بسبب انقطاع الكهرباء وحرارة الجو وكذلك اشتعال النيران فى المنازل بسبب ذلك، فنطالب المسؤولين بمديرية الكهرباء قنا والوحدة المحلية بدشنا بتغيير المحولات المتهالكة والأسلاك المقطوعة والقديمة رحمة بالأهالى.

فيما أكد محمد محمود، من أهالى القرية، أن الكهرباء تقطع بصفة مستمرة وضعيفة للغاية ولقد خاطبنا المسئولين بحل المشكلة وتقدمنا بشكاوى إلا أن المسئولين لم يستمعوا لشكاونا “ولم يسأل فينا أحد”.

وحول هذا يؤكد محمود قاسم، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبو دياب، أنه تم إرسال خطاب إلى هندسة كهرباء دشنا والتنسيق مع فني كهرباء الوحدة المحلية لقرية وبداية من الأسبوع المقبل سيتم صيانة المحول استجابة لشكاوى الأهالى.

الوسوم