ارتفاع أسعار العجول في أسواق دشنا.. تعرف على السبب

ارتفاع أسعار العجول في أسواق دشنا.. تعرف على السبب سوق مواشى ـ أرشيفية

شهدت أسعار الماشية بأسواق دشنا، شمالي قنا، خلال الأسبوع الجاري، ارتفاع في أسعار الماشية الكبيرة “العجول”، فيما استقرت أسعار الأغنام والماعز عند أسعار الأسبوع الماضي.

وقال محمد عبدالصبور، مزارع، إن أسواق الماشية شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأسبوع الحالي في أسعار العجول العلف، بسبب ارتفاع نسبة الإقبال عليها من المواطنين خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان، واقتراب عيد الفطر المبارك.

وأشار عيسي خالد، مزارع، إلى أن اقتراب عيد الفطر أشعل أسواق الماشية في مركز دشنا، وأن إقبال الكثير من التجار من المحافظات الأخرى للشراء من أسواق دشنا تسبب في ارتفاع الأسعار، مردفا أن من عادات الأهالي في دشنا شراء اللحوم خلال أيام العيد والتهادي بها وهو احد أسباب ارتفاع الأسعار.

ويشير محمد حسن، تاجر ماشية، إلى أن أسواق الماشية خلال الأسبوع الجاري ارتفعت بشكل ملحوظ خاصة أسعار العجول، على النحو التالي:

الماعز والعجول

بلغ سعر بيع الماعز من 900 جنيه إلى 1200 جنيه، بينما بلغ سعر بيع الضأن “الخراف والنعاج” ما بين 2500 جنيه إلى 3000 جنيه، وسجلت أسعار العجول الصغيرة ما بين 7 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، وبلغت أسعار العجول الكبيرة “العلف” من 20 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه.

الجاموس والأبقار

ويضيف أن أسعار الماشية الكبيرة “الجاموس والأبقار” سجلت ما بين 25 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه ، مشيرا إلى أن أسعار الماشية تختلف من سوق لآخر حسب نوع وحجم الماشية، وحسب العرض والطلب عليها.

جدير بالذكر أن مركز دشنا به العديد من أسواق الماشية  مثل “سوق الأحد بأبودياب، والاثنين والخميس بأبومناع، والجمعة بفاو قبلي، والأربعاء ببندر دشنا”.

الوسوم