ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق الإثنين في الوقف

ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق الإثنين في الوقف سوق الخضراوات بالوقف - تصوير: محمد مكي
كتب -

ارتفعت أسعار الخضراوات والفاكهة، في سوق الإثنين بمدينة الوقف شمالي قنا، مقارنة بالأسبوع الماضي، فيما استقرت أسعار اللحوم والدواجن.

محمد فتحي، تاجر فاكهة، يقول إن سعر كيلو الجوافة سجل 8 جنيهات بارتفاع 3 جنيهات عن أسعار الأسبوع الماضي، وسجل العنب 5 جنيهات بارتفاع 150 قرشًا عن الأسبوع الماضي، بينما بلغ سعر كيلو الرمان 4 جنيهات بارتفاع جنيهًا وحدًا، والموز 7 جنيهات للكيلو، وتراوح سعر التفاح بين 15 و20 جنيهًا.

الخضراوات

ويشير مصطفى خالد، تاجر خضراوات بمدينة الوقف، إلى أن كيلو البطاطس سجل 6 جنيهات بارتفاع قدره جنيهًا واحدًا، وكيلو الخيار 6 جنيهات بدلًا من 4 في الأسبوع الماضي، فيما سجلت الطماطم 5 جنيهات، أما الكوسة فبلغ سعرها 7 جنيهات للكيلو الواحد، وبلغ سعر الباذنجان 3 جنيهات، والفاصوليا الخضراء 10 جنيهات.

البقوليات

وعن أسعار البقوليات والحبوب، سجل سعر كيلو الفول البلدي 20 جنيهًا، وكيلو الفول المجروش 20 جنيهًا، والفاصوليا 24 جنيهًا للكيلو، وبلغ سعر كيلو العدس بنوعيه 15 جنيهًا، أما سعر كيلو المكرونة فسجل 9 جنيهات، وهي نفس أسعار الأسبوع الماضي، بحسب أبوبكر العطار، تاجر عطارة.

وأضاف العطار، أن سعر كيلو الشطة استقر عند 60 جنيهًا، والكمون 90 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو الكزبرة 36 جنيهًا، وكيلو حبة البركة 50 جنيهًا.

الدواجن واللحوم

واستقرت الدواجن عند أسعار الأسبوع الماضي، مسجلة 21 جنيهًا للبيع بالجملة، بحسب محمود علي، تاجر دواجن، والذي أكد أن العرض والطلب هما المتحكمان الرئيسيان في تحديد أسعار الدواجن بالأسواق.

وسجلت أسعار الدواجن في المزارع 21 جنيهًا، وتباع بـ23 جنيهًا في سوق الجملة، بينما ارتفعت أسعار الدواجن البلدي بالمزارع ليسجل سعر الكيلو 26 جنيهًا، وفي الجملة نحو 28 جنيهًا، فيما استقرت الأمهات مسجلة 14 جنيهًا لتباع جملة بسعر 16 جنيهًا.

علاء محمود، صاحب محل دواجن، أشار إلى أن الدواجن البيضاء سجلت في محلات “الرياشة” 27 جنيهًا للكيلو، والأمهات 19 جنيهًا، أما الدواجن البلدي فبلغ سعر الكيلو منها 32 جنيهًا، موضحًا أن فروق الأسعار بين سعر المزارع والمحلات يرجع إلى إضافة تكاليف المشال والعلف وريح التاجر.

وقال أحمد علي، جزار، إن أسعار اللحوم ترواحت ما بين 80 إلى 100 جنيه، بعد المبادرات الشبابية التي انتشرت في قرى ونواحي مركز الوقف، والتي تدعو لخفض أسعار اللحوم.

الوسوم