احترس من “الفاشيولا”.. هكذا حذر”تياترو دشنا” من المرض القاتل

احترس من “الفاشيولا”.. هكذا حذر”تياترو دشنا” من المرض القاتل مشهد من عرض "الفاشيولا"
كتب -
دشنا – مصطفي عدلي، محمد فكري:

يستعد فريق عمل “تياترو دشنا اليوم” التابع لشركة “ولاد البلد” للخدمات الإعلامية، لعرض أحدث عروضه الفنية احترس من “الفاشيولا”، ويتناول مرض الدودة الكبدية المعروف علميًا باسم “الفاشيولا”، والذي حذرت من انتشاره وزارة التنمية المحلية وأجهزة الدولة والمحافظات، وقامت بتفعيل المنظومة الوطنية للأزمات والكوارث للحد من الأخطار والحفاظ على حياة  المواطنين.

ويستعرض الاسكتش التعريف بمخاطر المرض وطرق الوقاية منه، وأسلوب العلاج المتبع في حالة الإصابة بالمرض الذي ينتشر بين المواطنين بسبب تناول الخضروات بدون غسلها جيدًا، ومن المحتمل أن يؤدي إلى وفاة المريض في حال عدم العلاج منه.

يجسد أحمد السيد، أحد الوجوه الشابه، دور المزارع الذي يصاب بالمرض بسبب تناوله جرير دون غسله، ويقوم عمرو صابر بدور عمدة القرية الذي يقوم بعمل التوعية بين الأهالي فيما يجسد علاء عبد الرافع دور شيخ الخفر، ويقدم عبدالقادر هارون شخصية المزارع.

يذكر أن مرض “الفاشيولا” من الأمراض الطفيلية المعدية التي تصيب البشر والحيوانات، عن طريق تناول بعض أنواع الخضراوات، و بشكل خاص الخضراوات الورقية مثل الجرجير و الخس، و التي قد تكون مصابة بالدودة على شكل السركاريا المتحوصلة، حيث تصل هذه السركاريا إلى معدة الشخص المصاب و تتمكن من الخروج من حوصلتها عن طريق عصارة المعدة.

ويقوم “تياترو دشنا” الذي تشرف عليه مطبوعة دشنا اليوم، بدور هام من خلال تقديم فيديوهات توعوية بها مزيج من الكوميديا الهادفة، بمشاركة العديد من الوجوه الشابة، التي تتناول من خلال العروض أبرز المستجدات وكل ما يشغل الرأي العام في الشارع الدشناوي، عقب رفعها على قناتها بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

لمشاهدة مزيد من الفيديوهات طالع قناة تياترو دشنا اليوم

الوسوم