إنفوجراف| تخفيض أسعار 4 سلع تموينية أول ديسمبر المقبل

إنفوجراف| تخفيض أسعار 4 سلع تموينية أول ديسمبر المقبل
كتب -

أعلنت إدارة تموين الوقف، تخفيض أسعار بعض السلع التموينية، في إطار السعي لتوفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، بدءًا من 1 ديسمبر المقبل.

وقال مسؤول بإدارة تموين الوقف، إنه بناء على القرار سيكون سعر السكر بالبطاقات التموينية 8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه، وتخفيض سعر عبوة زيت طعام خليط مِن 19 إلى 17 جنيهًا، وسعر كيلو الأرز من 9 إلى 8 جنيهات، وسعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك من 6.75 جنيه الى 6.50 جنيه، مع إلغاء زيت عباد بسعر 20 جنيها والدقيق المعبأ واحد كيلو فى عبوات ورقية والمحدد بسعر 7.25 جنيه.

وأكد على استمرار مديرية التموين والتجارة الداخلية، والإدارات التابعة لها في استقبال تظلمات حاملي البطاقات التموينية من الحذف الخاص بالمرحلة الرابعة من العدالة الاجتماعية، حتى نهاية نوفمبر الحالي.

إنفوجراف تخفيض أسعار 4 سلع تموينية – تنفيذ: محمد مكي

جدير بالذكر أن محددات الحذف ضمن المرحلة الرابعة تشمل استهلاك كهرباء للأسرة بدءا من 1000 كيلو وات شهريًا، والأسرة التي تمللك 3 سيارات أو سيارة فارهة أحدث من 2013، والأسر التي لديها قيمة مضافة أكثر من 200 ألف جنيه سنوياً، والأسر التي تدفع ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة التي لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فداناً، والأسرة التي لديها جمارك صادرات أكثر من 100 ألف جنيه.

كما شملت عملية الحذف الأسرة التي لديها استهلاك فاتورة موبايل أكثر من 800 جنيه، والأسرة التي لديها مصروفات مدارس أكثر من 50 ألف جنيه، والأسرة التي لديها مرتب حكومي 12 ألف جنيه فأكثر شهريًا، والأسرة التي لديها جمارك واردات أكثر من 100 ألف جنيه.

وتتحمل الدولة 89 مليار جنيه يتم توفيرها للبطاقات التموينية، بموازنة 2019/2020، من خلالها يتم طرح سلع وخبز مدعم، والمبلغ مقسم بواقع 38 ملياراً للمقررات التموينية، و51 ملياراً للخبز المدعم، بهدف توفير احتياجات 71 مليون مواطن، يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف يستفيدون من المقررات التموينية

كانت أسعار السلع الغذائية بدأت في التراجع منذ منتصف أكتوبر الماضي، وشمل هذا الانخفاض أسعار السلع الغذائية والخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك، إلى جانب تراجع في أسعار بعض الأدوات والأجهزة المنزلية والملابس والأحذية.

والملفت هذه المرة أن انخفاض الأسعار جاء بشكل متزامن في سلع كثيرة، وهو ما ساهم في شعور المواطنين بأن الأسعار تنخفض بشكل ملحوظ، بعد أن عانى المصريون من موجة ارتفاع عنيفة على مدار السنوات الثلاث الماضية بعد تعويم الجنيه في نوفمبر 2016 وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

الوسوم