ولاد البلد

إقبال كبير على العيادات الخارجية بجامعة جنوب الوادي

إقبال كبير على العيادات الخارجية بجامعة جنوب الوادي

تفقد عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، يرافقه حمدي حسين، عميد كلية الطب، وكرم مسلم، مدير عام مستشفيات الجامعة، سير انتظام العمل بالعيادات الخارجية والاطمئنان على المرضى الذين اشتكوا من بُعد مسافة مبنى العيادات الخارجية الذي يقع بالحرم الجامعي.

وأكد رئيس جامعة جنوب الوادي، أنه يعمل دائماً على توفير أقصى سبل الراحة للمرضى ومرافقيهم، لافتا إلى أن نقل العيادات الخارجية إلى المبنى الجديد، جاء في إطار خطة شاملة لتطوير والارتقاء بخدمات المستشفيات الجامعية، حيث أن المبنى القديم لم يعد يسع عدد العيادات ذات الزيادة المستمرة المتزامنة مع تطوير المستشفى الجامعي وزيادة الأقسام الطبية بها، مما أوجد الكثير من التكدس وخفض أيام العمل الأسبوعية بالكثير من عيادات الأقسام شديدة الأهمية، لذا كان من الضروري القيام بهذا التغيير الذي يصب في صالح المواطن في المقام الأول.

وأشار إلى أنه جاري التنسيق مع محافظة قنا لتوفير خط سيرفيس لتسهيل انتقال المواطنين الى مبنى العيادات الخارجية الجديد، كما أنه جاري العمل على انشاء مبنى جديد للطوارئ لاستقبال الحالات الطارئة والحرجة على مدار أيام الاسبوع العيادات الخارجية للمستشفيات الجامعية.

وأكد كرم مسلم مدير عام المستشفيات الجامعية، أن المبنى الجديد يضم عيادات 25 تخصص طبي وأنه تم توفير أكثر من غرفة كشف واحدة بالنسبة للتخصصات ذات التكدس مثل الباطنة العامة وجراحة المسالك البولية والتناسلية تيسيراً على المرضى.

كما أشار إلى تواجد إدارة المستشفيات الجامعية بالكامل بالمبنى الجديد لتسهيل الإجراءات بجانب استراحة الأطباء لضمان تواجدهم عند الحاجة إليهم على مدار اليوم، وأن جميع أسرة المستشفى بذلت أقصى ما لديها لانتظام العمل بمبنى العيادات الجديد منذ اليوم الأول وتجنب أي مشكلات تعيق العمل به تيسيراً على المواطنين.

يذكز  أن أول أيام العمل بمبنى العيادات الخارجية الجديد بالمستشفى الجامعي شهد إقبالا كبيرا من جانب المواطنين.

الوسوم