«إعلام قنا» يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

«إعلام قنا» يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر «إعلام قنا» يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
كتب -

نظم مركز إعلام قنا احتفالية بعنوان “حرب أكتوبر.. إرادة جيش وصمود شعب” في إطار احتفالات الهيئة العامة للاستعلامات بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك بحضور العقيد محمود ياسين- رئيس جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بقنا، حاضر فيها بحبح فكرى الحباظى- باحث تاريخي والدكتور كارم حمدان- مدرس اللغة العربية بكلية آداب قنا، وبإشراف خيرية عبدالخالق مدير إعلام جنوب الصعيد ومدير مركز إعلام قنا.

الاحتفالية تضمنت كلمات لبعض الحاضرين عن نصر أكتوبر العظيم، وفقرات غنائية وموسيقية لطلاب مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بقنا، من ضمنها “طوبة فوق طوبة”، و”خلى السلاح صاحي”.

وتحدث المؤرخ بحبح فكرى الحباظي- باحث تاريخي، عن بطولات الجنود المصريين وصمودهم خلال الحرب بعد فترة من المعاناة والإحباط التي عاشها الشعب المصري، وأبرز المشاهد التي رواها المشاركون في الحرب، التي تؤكد حرص الجنود المصريين على الانتقام والثأر لكرامتهم.

واستعرض الحباظى، أسماء بعض الأبطال الذين شاركوا في حرب أكتوبر و كانت لهم بطولات متميزة، سطروا من خلالها أسماءهم بحروف من نور في سجل الشهداء الخالدين، مطالبًا بتخليد الذكرى بما يليق بأبطال أكتوبر من جانب الأجهزة المعنية.

وألقى الدكتور كارم حمدان – مدرس اللغة العربية بكلية آداب قنا، قصيدة بعنوان ” بحب اللي حارب و أحب اللي ضحى” تكريمًا واحتفاء بشهداء أكتوبر.

وأوصت الندوة بضرورة تفعيل تحية العلم في طابور الصباح بالمدارس، وإعادة وضع النصب التذكاري الذي يحمل أسماء شهداء قنا، في مكان يليق بمكانة الشهداء، مع إعادة تفعيل الاحتفالات التي كانت تصاحب ذكرى أكتوبر من كل عام لرفع الروح المعنوية للمواطنين وإشعال الحماس الوطني في نفوس الشباب.

فيما قالت خيرية عبدالخالق، إن الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد يعطينا دروسا وعبر نستفيد منها للمستقبل، إضافة إلى أن أكتوبر مازال وسيظل نموذجًا للفخر والاعتزاز، نستلهم منه طاقة ايجابية للعمل والإنجاز، مشيرة إلى أن الندوة تأتى في إطار جهود الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان- رئيس الهيئة، وقطاع الإعلام الداخلي برئاسة المستشار عمرو محسوب النبي- رئيس القطاع، للاحتفال بذكرى أكتوبر التي أعادت للعرب ومصر كرامتهم ولتوعية الشباب بأهمية هذا الحدث العظيم.

الوسوم