ولاد البلد

إعدام اثنين بسبب صورة فتاة ومصادرة جرار خالف قواعد المرور.. أبرز أحداث الأسبوع في دشنا

إعدام اثنين بسبب صورة فتاة ومصادرة جرار خالف قواعد المرور.. أبرز أحداث الأسبوع في دشنا أبرز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف
كتب -

شهدت مدينتا دشنا والوقف، خلال الأسبوع المنقضي، عددًا من الأحداث المهمة؛ كان أبرزها إعدام اثنين وسجن 5 أدينوا في قتل 3 أشخاص بسبب نشر صورة فتاة على “فيسبوك”، ومصادرة جرار قصب مخالف، ودعم مستشفى دشنا بـ5 ماكينات غسيل كلوي جديدة.

إعدام2 وسجن 5 بسبب صورة فتاة 

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار عثمان سيد محمدين، متهمين اثنين بالإعدام شنقًا، و5 آخرين بالسجن 15 سنة، بتهمة قتل 3 أشخاص، بسبب خلافات على نشر صورة فتاة على فيسبوك بمركز دشنا.

تعود أحداث القضية إلى 28 يوليو 2017، عندما وجهت النيابة العامة بدشنا للمتهمين “رفعت.ع.ع”، و”محمد.م.ح”، و”علي ح م”، “مطاوع.ع”، و”علي.م.ح”، و”حجازي.ع”، و”عبدالحميد.ح” تهمة قتل جودة م، وشقيقه محمود وأحمد ع، بطلقات نارية، بسبب خلافات عائلية بالقرية، عقب نشر صورة لفتاة تربطها صلة قرابة بالمتهمين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 712 لسنة 2017 جنايات دشنا، والمقيدة برقم 159 لسنة 2017 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، التي عاقبت المتهم الأول والثاني، بالإعدام شنقا، والسجن 15 سنة لباقي المتهمين.

مستشف دشنا المركزي- تصوير: مركز إعلام محافظة قنا

5 ماكينات غسيل كلوي جديدة بمستشفى دشنا

أعلن اللواء أشرف الدوادي، محافظ قنا، توفير 5 ماكينات غسيل كلوي جديدة لمستشفى دشنا المركزي، ضمن خطة إحلال وتجديد 59 ماكينة غسيل كلوي التي تجاوزت 40 ألف ساعة عمل أو 10 سنوات بوحدات ومراكز الغسيل الكلوي بمستشفيات المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ قنا للأقسام الطبية بمستشفى دشنا المركزي، واستفسر من الأهالي والمرضى عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وناقش الداودي، الموقف الحالي للمستلزمات والأدوية والأمصال واللقاحات الطبية موجها بتوفير النواقص منها في أسرع وقت ممكن.

وشدد على ضرورة وضع خطة لإجراء أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية للحفاظ عليها من التلف وضمان عدم حدوث أعطال مفاجئة للإسهام في تقديم خدمة علاجية لائقة للمرضى.

وطالب محافظ قنا، وكيل وزارة الصحة بقنا، بتفعيل دور لجان المتابعة والمرور المفاجئ على المستشفيات المركزية والعامة والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بنطاق المحافظة لضبط منظومة العمل ومتابعة مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ومحاسبة المقصرين.

مصادرة جرار قصب – تصوير: مركز إعلام المحافظة

مصادرة جرار قصب لمخالفته قواعد المرور 

أمر اللواء اشرف الداودي، محافظ قنا، بمصادرة جرار زراعي غير مرخص، لعدم التزام السائق بالسير إلى الجانب الأيمن من طريق مصر – أسوان الزراعي بمدينة دشنا، جاء ذلك خلال عودته من الجولة المفاجئة التي أجراها للمقر المؤقت لمستشفى دشنا المركزي.

وشدد المحافظ على مسؤولي الوحدة المحلية لمجلس مدينة دشنا بضرورة تحرير محضر للسائق، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مؤكدا أن أجهزة المحافظة لن تتهاون مع أي مخالفة من شأنها تعريض حياة المواطنين للخطر.

جانب من الحملة – تصوير: مركز إعلام المحافظة

إزالة 5 حالات تعد على أملاك الدولة في الوقف

قال أشرف الداودي محافظ قنا، إن الوحدة المحلية لمركز الوقف شنت حملة مكبرة، لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، بالتنسيق مع قوات الشرطة من مديرية أمن قنا.

وأوضح محافظ قنا أن محلية مركز الوقف نجحت في إزالة 5 حالات تعد بالزراعة علي مساحة 5 قراريط، وذلك في إطار تنفيذ الموجة الخامسة عشرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة واسترداد حق الشعب بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

الوسوم