إخلاء سبيل طالب متهم بتكوين شبكة «هاكرز» في قنا

إخلاء سبيل طالب متهم بتكوين شبكة «هاكرز» في قنا المتهم
كتب -

قررت النيابة العامة بفرشوط، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن أدمن صفحة  “الهاكر المصري”، بضمان محل إقامته، وكلفت المباحث بعمل التحريات حول نشاطه بعد قيامه باختراق بعض حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والحصول منها على صور وفيديوهات لابتزاز أصحابها.

كان اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا يفيد مصطفى.ز.ف، طالب، ومقيم بمركز شرطة فرشوط، لاتهامه بإدارة المجموعة المسماة بـ”الهكر المصري” بتطبيق “واتس آب”، لاختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك – تويتر”، والحصول منها على صور ومقاطع فيديو، ليبتز أصحابها بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية مقابل عدم النشر.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا، تم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وبحوزته جهاز حاسب آلي وجهاز “مايك” بخاصية تغيير الأصوات وراوتر وهاتفي محمول.

بفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها وكذا برامج اختراق، واستخدامه أحد التقنيات الحديثة عبارة عن برنامج يقوم من خلاله بإيهام ضحاياه أنه “امرأة” مما يمكنه من التحصل على صورهم الخاصة.

كما تبين وجود محادثات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” مع آخرين، وباستكمال التفتيش تم ضبط مبلغ مالي قدره 6 آلاف و400 جنيه و8 بطاقات ائتمان باسم المتهم.

الوسوم