“أوقاف قنا” تعلن عن مسابقة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم.. تعرف على الشروط

“أوقاف قنا” تعلن عن مسابقة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم.. تعرف على الشروط
كتب -

أعلنت مديرية أوقاف قنا، اليوم الأربعاء، عن إجراء المسابقة المحلية التشجيعية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، لتصعيد المتسابقين بها للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، بحسب زكريا السوهاجي، وكيل مديرية أوقاف قنا.

وأضاف السوهاجي في تصريح لـ”دشنا  اليوم”، أن شروط المسابقة تتضمن الآتي:

1- ألا يكون المتقدم قد حصل على مركز على مستوى الوزارة في المستوى الذي تقدم له، وبالنسبة لحفظة القرآن الكريم كاملاً يدخلون المسابقة كل عامين ويستبعد من حصل على مكافأة من الوزارة.

2- ألا يتجاوز سن المتقدم 21 عامًا بداية من شهر يناير 2018.

3- ألا يكون عضو مقرأة أو قارئ سورة أو إمام وخطيب أو من محترفي التجويد، ويستبعد إذا تم اختباره وتحاسب الإدارة التابع لها.

4- أن يكون من أبناء المحافظة طبقًا لشهادة ميلاده.

5- المسابقة التشجيعية للدارسين تتضمن مراحل التعليم المختلفة من مختلف الفئات في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الأحكام والتجويد، وحفظ ثلاثة أرباع القرآن الكريم مع أحكام التلاوة، وحفظ نصف القرآن الكريم مع أحكام التلاوة، وحفظ ربع القرآن الكريم مع أحكام التلاوة.

وأشار السوهاجي، إلى أن جوائز المسابقة لحفظة القرآن كاملًا تتلخص كالتالي “منح الفائزين من المركز الأول حتى المركز العاشر جائزة بمبلغ ألفين جنيه ومكتبة مع ترشيح أفضل المتسابقين للمسابقة العالمية، والفائزين من المركز الحادي عشر حتى المركز الثلاثين جائزة بمقدار ألف و500 جنيه ومكتبة، والفائزين من المركز الحادي والثلاثين حتى الأربعين جائزة بمبلغ ألف جنيه ومكتبة”.

وتابع، أن تكون جوائز المسابقة لحفظة ثلاثة أرباع القرآن الكريم، منح الفائزين من المركز الأول حتى المركز العشرين جائزة بمبلغ ألف جنيه ومكتبة، وجوائز المسابقة لحفظة نصف القرآن الكريم تكون بمبلغ 800 جنيه ومكتبة للفائزين بالمركز الأول حتى الخامس العاشر، ومنح 500 جنيه ومكتبة للفائزين من المركز الأول حتى المركز السادس عشر لحفظة ربع القرآن الكريم.

 

 

الوسوم