فيديو| أهال بنجع مكي بالمراشدة يطالبون بتوصيل خط مياه: “تعبنا من تخزينها”

فيديو| أهال بنجع مكي بالمراشدة يطالبون بتوصيل خط مياه: “تعبنا من تخزينها” مطالب بتوصيل مياه
كتب -

دشنا – نور مبارك

يشكو أهالي منطقة الجزيرة بنجع الجامع التابع لقرية المراشدة، بمركز الوقف، شمالي قنا، من عدم توصيل المياه لمنازلهم بالرغم أن أقرب خط مياه يبعد 2 كيلو متر فقط، مشيرين إلى أنهم يضطرون لقطع مسافات طويل للحصول على مياه صالحة للشرب.

مسافات طويلة

تقول بهجات عبدالباري، ربة منزل، إن أهالي منطقة الجزيرة بنجع الجامع يضطرون لشرب مياه ملوثة من النيل والذي يبعد عنهم بضعة مترات أو قطع مسافات طويلة للحصول على كوب مياه نظيف بسبب تعند مسؤولي الوحدة المحلية والمياه بالوقف ورفضهم توصيل خطوط مياه، مشيرة إلى أن أقرب خط مياه يبعد عن الجزيرة بـ2 كيلو متر.

وعود وهمية

سعيدة عمران، ربة منزل، تشير إلى أن الأهالي يضطرون لقطع مسافات طويلة للحصول علي المياه منها الأمر الذي يزيد من معاناتهم، مطالبة بإيجاد حلول للأزمة بعيد عن وعود المسؤولين التي أصبحت لا تسمن ولا تغني من جوع –بحسب وصفها-.

وتتابع صابرة بركات، ربة منزل: “منطقة الجزيرة منسية وكأننا نعيش في كوكب آخر لا نجد المياه النظيفة، وتعبنا من تخزينها”، مشيرة إلى أن لديها أطفال لا يقدرون على نقل المياه لمسافات طويلة.

عائشة عبدالفتاح، سيدة عجوز تعيش بمفردها، ولا تستطيع الذهاب لمسافات طويلة للحصول على كوب مياه نظيف صالح للشرب، ما يضطرها لشرب المياه من النيل بما تحويه من شوائب.

رد مسؤول

وفي نفس السياق قال ربيع أحمد، رئيس قرية المراشدة، إن المجلس القروي سيعاين المنطقة في أقرب وقت، وإذا لم يجد معوقات توقف عملية توصيل المياه سيجري إدراج المنطقة في الخطة المالية المقبل.

الوسوم