أهالِ بنجع حسان في المراشدة يطالبون بتوصيل المياه لمنازلهم

أهالِ بنجع حسان في المراشدة يطالبون بتوصيل المياه لمنازلهم أزمة مياه
كتب -

دشنا – نور مبارك:

يشكو أهالي نجع حسان بقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا، من عدم توصيل المياه للنجع بأكمله على الرغم أنه يبعد عن الفرية بمسافة لا تزيد عن 800 متر، ما يضطرهم للاعتماد على مياه الأبار وأحيانًا شرب المياه الملوثة، مطالبين مسؤولي الوحدة المحلية بقرية المراشدة الالتفات لشكواهم والنظر إليها بعين الاعتبار – بحسب الأهالي-.

ويقول عبد المجيد علي، موظف بالمعاش، إن النجع يعاني من عدم وصول المياه للمنازل بالرغم من توافرها بمسافة تقرب من 800 متر عن قرية المراشدة، معبرًا عن استيائه وغضبه الشديد  بسبب عدم توافر المياه بمنزله وهو من المطالب البسيطة التي يجب أن يوفرها لهم  المسؤولين.

ويشير بكر محمود بكر، عامل، إلى أن  أهالي النجع  يضطرون للاعتماد على مياه الأبار أو توفيرها بشرب كوب مياه ملوث من النيل، لافتا إلى أن الأهالي تقدموا بالعديد من الطلبات والشكاوى للمسؤولين لوضع المشكلة في الخطة المالية ولكنهم لم ينظروا إليها.

ويطالب علي حسن خلف الله، طالب، المسؤولين بالوحدة المحلية بفحص جميع الشكاوى المقدمة إليهم من الأهالي وتوصيل المياه للنجع بأكمله في أقرب وقت ممكن للتخفيف من معاناتهم اليومية.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور قدري الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، إلى أن الوحدة قامت بفحص الشكاوى المقدمة من الأهالي وتسعى لإدراجه في الخطة المالية للعام الحالي.

الوسوم