فيديو| أهالِ بـ«أبومناع بحري» يشكون انقطاع المياه منذ 15 يومًا.. والسيسي يعد بالحل

فيديو| أهالِ بـ«أبومناع بحري» يشكون انقطاع المياه منذ 15 يومًا.. والسيسي يعد بالحل أزمة انقطاع المياه في أبومناع بحري - تصوير محمد فكري

يشكو العشرات من أهالي قرية أبومناع بحري، بمركز دشنا، شمالي قنا، من استمرار انقطاع المياه عن عدد من النجوع بالقرية منذ 15 يومًا، ما يضطرهم إلى اللجوء للقرى المجاورة للحصول على مياه شرب نقية، واستخدام الطلمبات الارتوازية، مطالبين اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا بسرعة تدخل لحل المشكلة، في ظل تجاهل مسؤولي المياه الوحدة المحلية بدشنا لشكواهم.

يقول أحمد حسن، مدرس، إن عدد من نجوع قرية أبومناع بحري تعاني من انقطاع مياه الشرب عن المنازل منذ 15 يوما بشكل مستمر دون تقديم سبب واضح من قبل المسؤولين بالوحدة المحلية أو المياه بدشنا، لافتًا إلى أن المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لم يراعوا ارتفاع درجات الحرارة، ما دفع المواطنين للحصول على المياه من القرى المجاورة، واستخدام الطلمبات الحبشية لسد احتياجاتهم اليومية.

عبدالله مبارك، مزارع, يشر إلى أن الأهالي تواصلوا مع شركة المياه لمعرفة سبب الانقطاع ولكنهم لم يحصلوا على رد، مضيفًا أن الانقطاع شمل جميع الشوارع المتفرعة من  قرية أبومناع بحرى ومنطقة الرملة.

ويطالب عصام عبدالباسط، عامل، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والسيد ربيع، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا بإعلان سبب الانقطاع وسرعة التدخل وحل الأزمة في أقرب وقت.

من جانبه صرح اللواء أيمن السيسي سكرتير عام محافظة قنا في تصريح لـ”دشنا اليوم” أنه أرسل خطابا إلى رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي للتعرف على سبب أزمة الانقطاع والعمل على حلها، مضيفًا أنه طالب الشركة بتقديم تقريرًا كاملًا عن أسباب الأزمة وموعد حلها.

https://www.youtube.com/watch?v=ZOJYEVkAUoA

الوسوم