أهالِ بالوقف يطالبون بإنشاء مطبات صناعية في شارع عبدالحميد الخواجة

أهالِ بالوقف يطالبون بإنشاء مطبات صناعية في شارع عبدالحميد الخواجة المطبات الصناعية _ أرشيفية
كتب -

يشكو أهالي شارع الشهيد عبدالحميد الخواجة، بناحية الدندراوية التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا، من تعرض أطفال المنطقة لخطر الحوادث على الطريق المار وسط المنازل، ما يعرض الأهالي الكبار منهم والصغار وخاصة الأطفال، للخطر عند عبورهم الطريق أمام منازلهم، مطالبين بإنشاء مطب صناعي للتهدئة من سرعة السيارات والموتوسيكلات، والتكاتك وغيرة من وسائل المواصلات، خاصة وأن الشارع يضم موقف سيارات، ومدرستين ابتدائيتين.

يقول محمد شوقي، خريج جامعي، إن شارع مدرسة الشهيد عبدالحميد الخواجة يمثل خطرًا حقيقيًا على المارة، بسبب السرعة الجنونية للسيارات والموتوسيكلات والتكاتك، مشيرًا إلى أن الشارع يضم مدرستي الناصرية والسادات الابتدائيتين، وموقف سيارات الأجرة الخاصة بنقل المواطنين إلى نجع حمادي ومنطقة حاجر الجبل.

ويشير أحمد محمد، عامل، إلى أن الأهالي الشارع أنشئوا مطبًا صناعيًا لإجبار السيارات والموتوسيكلات على تهدئة السرعة لتجنب وقوع الحوادث المتكررة، إلا أن المسئولين بالوحدة المحلية بالوقف أزالوه، وهو ما تسبب في وقوع عدد من الحوادث، مردفًا: “الحوادث على الطريق لا تتوقف”.

عبدالحميد محمد، موظف، يلفت إلى أن الأهالي يخشون عمل مطب صناعي بالشارع بسبب المسائلة القانونية، مناشدًا مسؤولي الوحدة المحلية بإنشاء مطبات صناعية بامتداد الشارع للتهدئة من سرعة المركبات.

 يشار إلى أن عقوبة من يقوم بعمل مطب صناعي بدون ترخيص مدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تقل عن 5 ألف جنيه ولا تتعدي 20 ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين.

رد مسؤول

وفي نفس السياق قال قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة الوقف في تصريح لـ”دشنا اليوم”، إن الوحدة المحلية في انتظار خطة رصف الشوارع بمركز الوقف وقراه، والتي ستصل خلال الشهر الحالي أو المقبل، وسيجري عمل مطبات صناعية أمام المصالح الحكومية والمدارس، استجابة لمطالب الأهالي.

الوسوم