أهالٍ بقرية أبو دياب غرب يشكون الانقطاع الدائم للكهرباء.. ومسؤول يرد

أهالٍ بقرية أبو دياب غرب يشكون الانقطاع الدائم للكهرباء.. ومسؤول يرد انقطاع الكهرباء وتهالك الاعمدة تصوير محمد اسعد واحمد طه

يشكوا أهالي قرية أبودياب غرب التابعه لمركز دشنا شمال محافظة قنا، من انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل، بشكل مستمر ليلا ونهارا، ما يزيد من خوف الأهالي مع دخول فصل الصيف وارتفاع حرارة الجو، وحاجتهم إلى استخدام المراوح وأجهزة التكييف، ما جعلهم يضالبون بتركيب محولات جديدة.

انقطاع التيار الكهربي بقرية ابودياب تصوير محمد اسعد
انقطاع التيار الكهربي بقرية أبودياب- تصوير محمد اسعد

انقطاع الكهرباء

يقول محمد أبو زيد، مدرس، إن أهالي القرية يعانون انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، مما جعلنا نعود مرة أخرى للاستعانة بلمبات الجاز، لتجهيز الطعام، في الوقت الذي فشلت البطاريات والكشافات في الاستمرار لفترات زمنية أطول، مما دفع بعضنا لشراء مولدات كهربائية، وعند الاتصال بمسؤولي الكهرباء قالوا إن ذلك لتخفيف الأحمال، وأن هناك تعليمات من الشركة بفصل الكهرباء.

انقطاع التيار الكهربي بقرية ابودياب تصوير محمد اسعد
انقطاع التيار الكهربي بقرية أبو دياب- تصوير: محمد أسعد

معاناة دائمة

ويضيف أحمد جاد، مزارع، نعاني نحن أهالى قرية أبودياب، من استمرار انقطاع الكهرباء وعند عودته يكون غير مستقر، وهذا خطر على الأجهزة الكهربائية والثلاجات، ما قد يتسبب في حرق بعض الأجهزة الكهربائية.
وتابع أن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، لم يكن فقط بسبب حالة الطقس السيئة التي تعرضت لها البلاد الفترة الماضية، لكنها منذ فترة طويلة، وانقطاع الكهرباء يتزامن معه انقطاع للمياه نظرا لعدم عمل المواتير.
قال باسم فكري، أحد الأهالي، إن أعمدة الكهرباء متهالكة في عدد كبير من شوارع القرية، مما يعرض المواطنين للخطر، مطالبا بسرعة التدخل وإجراء الصيانة حفاظا على أرواح المواطنين من الخطر.
اهعمدة متهالكة تصوير احمد طه
اهعمدة متهالكة تصوير احمد طه
ويؤكد حسن عبد الناصر، تاجر، أن الكهرباء تنقطع  بشكل مستمر من الساعة 8 مساء حتى 6 صباحا يوميا، وبشكل مستمر، ما يؤثر بطريقة سلبية على صحتنا.
وطالب عبد الناصر، بانتظام وصول الكهرباء إلى قرى أبو دياب، مناشدا  المسؤولين التدخل لإيجاد حل لهذه المشكلة، التي أصبحت كابوس يهدد حياة الناس، فالمنطقة تبدو أنها حديثة، ولكن فى الحقيقة هي في منتهى العشوائية.

غرفة عمليات

وصرح المهندس محمود قاسم، رئيس الوحدة المحلية، لقرية أبو دياب غرب في تصريح لـ”دشنا اليوم”، أن التيار الكهربي لم ينقطع بالقرية نهائيا، مؤكدا أنه شكل غرفة عمليات بالوحدة المحلية لمتابعة انقطاع الكهرباء والمياه.
وأوضح أن الكهرباء تنقطع أحيانا وليست مستمرة كما ذكر سابقا، وذلك بسبب خطوط أو أحمال زيادة على المحولات، مضيفا أنه من المقرر خلال المرحلة المقبلة تركيب محول كهرباء يخدم أهالي قرية أبو دياب، بتكلفة مليون جنيه، سرعته 250 وات.
وتابع، أنه يحرص دائما على تنفيذ مطالب أهالي القرية، وسيشكل فريق عمل من الوحدة المحلية لفحص أي صور للأعمدة المتهالكة وإصلاحها.
محمود قاسم رئيس قرية ابودياب غرب
محمود قاسم رئيس قرية أبودياب غرب
الوسوم