أهالي نجع الفحيرة يشكون انقطاع المياه.. ومسؤول يعلن موعد انتهاء الأزمة

أهالي نجع الفحيرة يشكون انقطاع المياه.. ومسؤول يعلن موعد انتهاء الأزمة انقطاع المياه بنجع الفحيرة - تصوير: محمد فكري

أعرب عدد من أهالي نجع الفحيرة، التابع للوحدة المحلية لقرية السمطا، بمركز دشنا، شمالي قنا، عن استيائهم من انقطاع المياه المتكرر، وأرسلوا شكاوى للوحدة المحلية للقرية ومجلس مدينة دشنا يطالبون فيها بحل المشكلة وعودة ضخ المياه بشكل منتظم.

معاناة متكررة

أحمد خلف الله، أحد أهالي القرية، يقول إن مشكلة انقطاع المياه متكررة وليست المرة الأولى التي تعانيها القرية، فكل عام نعاني من انقطاع المياه لأكثر من شهر أو شهرين.
ويضيف خلف الله أن شركة مياه الشرب تعلم بالأمر وتوهم أهالي القرية كل عام بعطل خطوط المياه أو أي ردود مماثلة دون حل المشكلة، ويرى أن الشركة تعمد إلى تخفيف الضغط لخطوط القرية لضخ المياه للقرى المجاورة والمدن.
ويوضح محمد سعد، مدرس، أن انقطاع المياه مستمر منذ أكثر من شهرين عن القرية، مشيرًا لصعوبة إيجاد مياه للوضوء والشرب وتعرض أهالي القرية للإيذاء من ملء المياه من القرى المجاورة، مستنكرا علم المسؤولين بمحافظة قنا وشركة المياه بالمشكلة وعدم التحرك لحلها.
ويلفت حمدي حساني، مزارع، أن المياه منقطعة من يوم الاثنين من الساعه 7 صباحًا، مما يتسبب في معاناة ومشكلات صحية للأهالي، مؤكدًا أنهم تقدموا بشكوى إلى المحافظة لكن دون رد.
ويطالب حسين فضل، مزارع، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعودة ضخ المياه مرة أخرى، أو الإعلان عن أسباب الانقطاع في حال وجود أزمة وتوفير بدائل من خلال سيارات للمياه، أو عودتها لعدد من الساعات مع الإعلان عنها، خصوصا أننا في فترة أيام الدراسة.

نهاية الأسبوع

فيما يفيد المهندس كرم كرنيفة، رئيس الوحدة المحلية لقرية السمطا، أن انقطاع المياه المتكرر بقرية نجع الفحيرة يرجع لتركيب بوستر مياه يحمل 2 موتور كبير.

ويضيف كرنيفة، في تصريح لـ”دشنا اليوم”، أنه تم تشكيل فريق من الفنيين بالتنسيق مع شركة مياه الشرب بدشنا للانتهاء من تركيب خطوط المياه، مؤكدًا أن البوستر الجديد يخدم قرى مركز دشنا بالكامل وسيتم الانتهاء منه بحلول نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضًا:

أهالي بندر دشنا يشكون انقطاع المياه المتكرر.. ومسؤول يوضح الأسباب

عقب الأزمات الأخيرة.. تعرف على مشروعات المياه الجديدة بدشنا وقراها 

الوسوم