أهالي قرى فاو بحرى يطالبون بتركيب ماكينة صراف آلي

أهالي قرى فاو بحرى يطالبون بتركيب ماكينة صراف آلي ماكينة صرف بنك مصر
يطالب أهالى قرى فاو بحرى بتركيب ماكينة صراف آلي بالقرية، بسبب التحدي والزحام الذي يشهده مكتب البريد الوحيد بالقرية، الذي يقدم خدمات لأصحاب المعاشات وراغبي الخدمات البريدية وأيضا الموظفين الذين يصرفون رواتبهم بالفيزا كارد.
يقول حماده عبد العليم، مدرس، ياريت يتعمل ماكينة صرف آلي واحدة بس في القرى الكبيرة أو القرى اللي بجانب بعض عشان الناس الكبار في السن اللي بيصرفوا معاشات والموظفين بيتبهدلوا كل شهر وبدل البريد اللي كل شوية الفلوس ما جاتش يا إما الشبكة .
ويضيف احمد عصمت،  أن توفير ماكينة صراف آلي يجنبنا الزحام بمكتب البريد الذي يعد المعاملات المالية به من أكبر المكاتب على مستوى قنا، مشيرا إلى غياب ماكينات الصراف الآلى للبنوك بالقرية والقرى المجاورة رغم كثرة التعاملات المالية.
ويشير عبد الباسط عمران، وكيل مدرسة، إلى أن التعداد السكاني للقرية كبير، لذا نطالب بتوفير الماكينة، تيسيرا على العملاء والمواطنين ورحمتهم من مشقة الذهاب الى مدينة جرجا وتقليلا من الضغط على الماكينات الموجودة بالمدينة.
ويطالب سعيد حسن ، موظف، بتوفير ماكينات للصرف في الهيئات الحكومية، يشرف عليها البنك، تسهيلا على الموظفين لصرف رواتبهم في موعدها، مضيفا أن قري فاو بحرى تعانى من عدم وجود ماكينات صرف آلي.

ويشدد محمد حمد بكير، محام، علي ضرورة تركيب ماكينة صراف آلي لكل قرية، للحد من حالة الزحام، وحالات السرقة التي تحدث للأهالي عند حصولهم على أموال خاصة من أبناء القرى، بسبب بعد المسافات.

من جانبه، صرح العمدة حجازى فخرى، عمدة فاو بحرى، أنه سوف يتقدم بطلب الى المهندس حافظ محمود، رئيس المجلس القروى بفاو قبلي، بتركيب ماكينة صراف آلي، استجابة إلى مطالب أهالى القرية، لافتا إلى أن قري فاو بحرى تحاج بالفعل إلى ماكينة.

وقال المهندس حافظ محمود، رئيس قرية فاو، في تصريح لـ”دشنا اليوم” أنه سوف يقوم بعمل تقرير كامل عن مطالب أهالى قرية فاو بحرى بخصوص تركيب ماكينة صراف آلي، واستجابة لطلب المواطنين، مطالبا أهالى قري فاو بحرى بتقديم طلب إلى الوحدة المحلية لقرية فاو، وسوف يتم رفعه إلى المستشار عبدالراضي عربي، رئيس مدينة دشنا.

الوسوم