ولاد البلد

أهالي فاو بحري يشكون غياب الأطباء عن الوحدة الصحية.. ومسؤول: سنرفع مذكرة

أهالي فاو بحري يشكون غياب الأطباء عن الوحدة الصحية.. ومسؤول: سنرفع مذكرة الوحدة الصحية بقرية فاو بحري
تصوير: محمد أسعد

يشكو أهالٍ بقرية فاو بحري ، التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، نقص الأطباء وعدم تواجدهم سوى لساعات محدودة بالوحدة الصحية بالقرية، مطالبين إدارة دشنا الصحية بمخاطبة وزارة الصحة للدفع بأطباء جدد بالوحدة الصحية، ورفع كفاءتها والخدمات المقدمة بها.

وشكا بعض الأهالي من إهمال بغرف الوحدة، خاصة الاستقبال، التي تناثرت فيها بقايا الأدوية، وعلى أرضية الحجرة.

تدنى الخدمة بالوحدة

وبحسب أحمد حجازى فخرى، محام، يقول إنه في حال استمرار تدني الخدمة بالوحدة، يجب تحويلها إلى مبنى خدمي، بدلا من أن تتكلف الدولة ملايين الجنيهات بدون أية فائدة من ورائها.

وطالب وزارة الصحة بتوفير أطباء بوحدة فاو بحري، نظرا لموقعها المتميز، الذي يتوسط مركز دشنا، وتخدم عدة قرى، وأن تقوم القوات المسلحة بتطوير الوحدات الصحية التي أصبحت تعاني خلال السنوات الماضية.

الوحدة الصحية لقرية فاو بحرى
الوحدة الصحية بقرية فاو بحرى
حالة من الضيق

ويوضح أحمد صلاح، أحد مواطني القرية، أن محافظ قنا قرر مد الوحدة الصحية بالأطباء، والعمل لمدة 24 ساعة، ولكن لم يتم تفعيل هذا القرار إلا  ليوم واحد فقط، وتم نقل الأطباء الى الوحدة الصحية لقرية أبو مناع شرق، مما تسبب في حالة من الضيق بين الأهالي.

ويشير حمادة حسن، مزارع، إلى أن ابنه الصغير مرض الأسبوع الماضي، وتوجه به إلى الوحدة الصحية لقرية فاو بحرى، ولكنه لم يجد طبيبا هناك، فقرر الذهاب به إلى مستشفى نجع حمادي، لأنه الأقرب إليه، ولكن الشرطة منعته، بسبب قرار الحظر، مطالبا المحافظ ووكيل وزارة الصحة بتوفير طبيب بشكل عاجل بقرية فاو بحري.

الوحدة الصحية بقرية فاو بحري مغلقة
الوحدة الصحية بقرية فاو بحري مغلقة

رد مسؤول 

من جانبه قرر المهندس حافظ محمود، رئيس الوحدة المحلية لقرية فاو، استجابة لمطالب أهالى القرية، رفع مذكرة تفصيلة بمطالب أهالى القرية إلى مدير الإدارة الصحية دشنا ووكيل وزارة الصحة بقنا لعرض شكواهم وتوفير أطباء للوحدة الصحية.

 

 

حافظ محمود
حافظ محمود رئيس الوحدة المحلية بقرية فاو
الوسوم