أهالي عزبة علام يطالبون باستبدال أسلاك الكهرباء المتهالكة: “متغيرتش من 60 عامًا”

أهالي عزبة علام يطالبون باستبدال أسلاك الكهرباء المتهالكة: “متغيرتش من 60 عامًا” أسلاك الكهرباء المتهالكة
كتب -

دشنا- سمر فوزي

يشكو أهالي عزبة علام، التابعة للوحدة المحلية لمركز الوقف، شمالي قنا، من تهالك أسلاك الكهرباء بالشوارع الرئيسية، خاصة وأنها لم تجدد منذ 60 عامًا، بحسب الأهالي، ما يتسبب في الكثير من الحرائق، ما يعرض حياتهم للخطر، مطالبين مسؤولي الوحدة المحلية بالتدخل وحل المشكلة في أقرب وقت.

يقول زيدان عثمان، موظف بالمعاش، إن الأسلاك الكهربائية بعزبة علام متهالكة تمامًا، ودائمًا ما تسبب حرائق، مضيفًا أن هناك عمود بالمنطقة تالف وأصابه الصدى، ما اضطر الأهالي لربطه بالحبال خشية سقوطه.

أيمن فهمي، موظف بالأوقاف، يشير إلى أن الأسلاك لم تتغير منذ 60 عامًا، وكثيرًا ما تشتبك ببعضها البعض، مردفًا: “أطفالنا معرضين للموت في أي لحظة بسبب تجاهل المسؤولين”.

الأسلاك الكهربائية التالفة في كل أنحاء عزبة علام تتسبب في اشتعال الحرائق في قش القصب، إضافة إلى ضعف الكهرباء بالمنازل، بحسب حاتم محمد، وعلاء صفوت.

ويلفت ياسر محمد قاسم، إلى أن مشكلة أسلاك الكهرباء منذ سنوات طويلة، وتقدم الأهالي بالعديد من الشكاوى ولكن دون جدوى، مطالبًا مسؤولي الوحدة المحلية والكهرباء بالوقف بتغيير أسلاك الكهرباء وصيانة العمدان المتهالكة.

ومن جهته قال قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة الوقف، إنه ينتظر تقديم طلب من أهالي عزبة علام لتغيير الأسلاك الكهربائية، مشيرًا إلى أنه في حالة تلقي طلب سيجري إدراجها ضمن الخطة المقبلة.

الوسوم