أهالي بندر دشنا يشكون انقطاع المياه المتكرر.. ومسؤول يوضح الأسباب

أهالي بندر دشنا يشكون انقطاع المياه المتكرر.. ومسؤول يوضح الأسباب انقطاع المياه - مشاع

عبر عدد من أهالي بندر دشنا، شمالي محافظة قنا، عن استيائهم بسبب انقطاع المياه المتكرر، مطالبين المسؤولين بشرح الأسباب لهم لمعرفة الأسباب التي تؤدي لذلك بشكل يومي  حيث لا يجدون المياه إلا في الساعة 5 صباحًا، مما أثار حالة من الاستياء بينهم خاصة مع شدة حرارة الجو.

انقطاع المياه

يقول أسامه محمود، من أهالي العزازية، إننا لا نستطيع  العيش بدون المياه، وليس أمامنا سوى تركيب موتور للمياه، لأن المنازل تحتاج إلى كميات كبيرة.

ويشكو عماد حسن، مدرس، من عدم توافر مياه الشرب، وانقطاعها  باستمرار عنهم، الأمر الذي أثار غضب سكان تلك القرى، مطالبا المسؤولين بتوفير المياه الصالحة للشرب بأسرع ما يمكن.

ويضيف أحمد عبد الرحيم، تاجر، أن احتياجات المياه تزداد خلال فترات الأعياد والعطلات الرسمية، مطالبا إدارة مياه دشنا بزيادة عدد ساعات وأيام ضخ المياه حتى تصل إلى مناطقهم، موضحا “منطقتي تعاني من انقطاع للمياه منذ مايقارب شهرين، وفي حال وصولها تكون ضعيفة”.

حماده عماري، أحد أهالي العزازية، يؤكد أن الأوضاع المعيشية الصعبة بشكل عام وتدني مستوى دخولهم، يحول دون قدرة العديد من الأسر على شراء موتور مياه، لافتا إلى أن إدارة شركة المياه وعدتهم بعودتها بشكل منتظم.

ولا يختلف رأي إسماعيل عبدالحي، محامي، عن سابقيه، حيث يؤكد أن المياه تنقطع يوميًا وبصفة مستمرة في بندر دشنا، ومنذ شهرين تقريبًا، من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، ولكن تأتي ضعيفة جدا، ولا تصل إلى الأدوار العليا.

أزمة متكررة

محمد حماده، مزارع، يوضح أن مشكلة انقطاع المياه متكررة، وليست المرة الأولى التي تحدث في البندر، فكل عام نعاني من انقطاع المياه لأكثر من شهر أو شهرين بشكل متواصل”، وشركة مياه الشرب تعلم بالأمر تخبر الأهالي بأنها تقوم بصيانة الخطوط، مشيرا إلى أن الشركة تعمد إلى تخفيف الضغط لخطوط المناطق بالبندر لضخ المياه للقرى المجاورة.

ويستنجد الأهالي برئاسة مجلس الوزراء والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لحل المشكلة في أقرب وقت ممكن، وعدم تكرارها مرة أخرى.

رد المسؤول 

من جانبه، صرح المهندس كرم محمود، نائب رئيس مدينة دشنا، في تصريح لـ”دشنا اليوم”، بأن أسباب انقطاع المياه المتكرر تأتي بسبب ارتفاع نسبة العكارة في خطوط المياه، والتي أدت إلى الانقطاع المتكرر خوفا على سلامة المواطنين، مشيرا أن المياه ستنتظم مساء اليوم، خاصة في الأدوار العليا.

الوسوم