ولاد البلد

أكوام القمامة تحاصر منطقة مدرسة النهضة بدشنا ..ومسؤل يرد

أكوام القمامة تحاصر  منطقة مدرسة النهضة بدشنا ..ومسؤل يرد القامة بمحيط مدرسة النهضة تصوير محمد اسعد

اشتكي عدد من أولياء أمور مدرسة النهضة الأبتدائية التابعة لإدارة دشنا التعليمة ، من انتشار أكوام القمامة بجوار أسوار المدرسة، وذلك منذ الأيام الأولي لبدء العام الدراسي الجديد.

شكاوى أولياء الأمور 

يقول عبدالرحمن حمدى أحد سكان منطقة النهضة  ، إن  تراكم أكوام القمامة حول سور المدرسة،  يؤدى إلى انتشار الروائح الكريهة في الفصول، ويهدد بإصابة أبنائهم  بالأمراض، مناشداً ،  مجلس مدينة دشنا  بسرعة إزالة أكوام القمامة من حول سور المدرسة، واتخاذ كافة الإجراءات تضمن عدم عودة القمامة إلى هذا المكان مرة أخرى.

ويضيف أحمد على ولى أمر  أحد الطلاب أنه  يطالب  المسئولين بإزالة القمامة التي تنشر الرائحة الكريهة في المنطقة  حفاظًا على صحة وسلامة أولادنا”، لافتًا إلى أن المدرسة تقع بين أدارة الشئون الاجتماعية وادارة الشباب والرياضة .

 

القامة بمحيط مدرسة النهضة تصوير محمد اسعد
القامة بمحيط مدرسة النهضة تصوير محمد اسعد

“احنا قرفنا من روائح الزبالة” بهذه الكلمات بدأ محمد عبده ، صاحب محل بقالة  بالمنطقة ،  حديثه عن مشكلة انتشار القمامة حول سور مدرسة النهضة، لافتًا إلى أن انتشار القمامة أدى إلى ظهور الحيوانات الضالة ما يعرض أهالي المنطقة وتلاميذ المدرسة للخطر.

ويؤكد  أحمد عبدالحى ، أحد أهالى المنطقة، أن  بالمنطقة توجد  عدة مصالح حكومية مثل ادارة الشباب والرياضة وادارة الشئون الاجتماعية والمجمع الأسلامى الطبي ، مؤكداً  أن مجلس مدينة دشنا يقوم بازالة القمامة يوميا ولكن يبقي الوضع على ماهو عليه مطالبا المسؤلين بحل الأزمة بزراعة الأشحار والتنبيه على الأهالى بعدم القاء القمامة حفاظا على سلامة التلاميذ .

القامة بمحيط مدرسة النهضة تصوير محمد اسعد
القامة بمحيط مدرسة النهضة تصوير محمد اسعد

حل مشكلة القمامة بمحيط مدرسة النهضة 

وطالب أحمد رزق، موجة بالادارة التعملية بدشنا، بوضع صناديق خاصة بالقمامة تحت سور المدرسة، ويتم تنضيفها يوميًا، ووضعوا قرار غرامة لمن يلقي القمامة خارج الصندوق.

وأكد حسن اسماعيل مدرس ، أحد سكان المنطقة أننا طالبنا أكثر من مرة من مسؤلي الوحدة المحلية بمركز ومدينة دشنا بزراعة عدد من الأشجار المثمرة تحت سور المدرسة حفاظا على المظهر الحضارى للمدرسة ولكى تمنع القاء القامة بجوار المحيط .

رد المسؤل 

من جانبه صرح  المهندس إبراهيم خلاوي نائب رئيس مدينة دشنا  في تصريح لـ “دشنا اليوم ” أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا يوميا تقوم بازالة القمامة تحت سور مدرسة النهضة الابتدائية لافتا إلي أنه  سوف يتم التنسيق مع المستشار عبدالراضي عربي رئيس مركز ومدينة دششنا بوضع صناديق للقمامة تحت سور المدرسة مناشدا الأهالى ، بالقاء القمامة داخل الصندوق عقب تركيبه حفاظا على المظهر الحضارى للمدرسة .

الوسوم