ولاد البلد

أبرز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف.. محافظ قنا يهنئ الأقباط وسيدة تخطف طفلًا

أبرز أحداث الأسبوع في دشنا والوقف.. محافظ قنا يهنئ الأقباط وسيدة تخطف طفلًا
كتب -

شهدت مدينتا دشنا والوقف خلال الأسبوع المنقضي، عددًا من الأحداث الهامة كان أبرزها محافظ قنا يهنئ أقباط دشنا بعيد الميلاد المجيد وسيدة تختطف طفلًا في الوقف.

قافلة طبية – مصدر الصورة: جامعة جنوب الوادي

الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ1187 حالة في دشنا

نظمت جامعة جنوب الوادي، قافلة طبية بنجع عزوز بمركز دشنا تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور سهير حمدي، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وتنمية المجتمع.

وأوضح الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، أن هذه القافلة تأتي في إطار مشاركة الجامعة بمبادرة “حياة كريمة ” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن القافلة قدمت خدماتها العلاجية من توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد 523 حالة منها 180 أطفالًا، و 120 رمدًا، و 80 باطنة، و42 أنف وأذن، و21 صدرية.

محافظ قنا ينهئ أقباط دشنا بأعياد الميلاد- المركز الإعلامي لمحافظة قنا

محافظ قنا يهنئ أقباط دشنا بعيد الميلاد المجيد

زار اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، مطرانية الأقباط بدشنا، للتهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، رافقه اللواء شريف عبد الحميد، مدير أمن قنا، واللواء محمد عويضه، مدير المخابرات العامة لقطاع جنوب الصعيد والبحر الأحمر، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والعميد أحمد دنقل، وكيل فرع الأمن الوطني بقنا، والعميد وليد البيلي، السكرتير العام المساعد، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات الأمنية والدينية والتنفيذية والشعبية.

أعرب الداودي عن سعادته بتواجده بين الأخوة الأقباط لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد، الذي هو عيد للمصريين جميعا، مؤكدا اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الإخوة والسماحة التي يتميز بها الشعب المصري، وأن مشاركة الإخوة المسيحيين احتفالاتهم تعد تعبيرًا صادقا عن وحدة الوطن وأصالة وتماسك شعبه.

من جانبه أعرب الأنبا تكلا أسقف دشنا عن سعادته بزيارة محافظ قنا والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية لتهنئته بعيد الميلاد المجيد، مؤكدا أن جميع الشعب المصري مسلمين وأقباط يصلون من أجل مصر وازدهارها ومن أجل استمرار الوحدة الوطنية والسلام.

حادث – خاص ولاد البلدمصرع شخص وإصابة 7

لقي شخص مصرعه، وأُصيب 7، في حادث تصادم سيارة ربع نقل في سيارة نقل كبيرة بطريق دشنا الزراعي أمام قرية الخروعة  فاو بمركز دشنا.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد بمصرع بدري محمود العو، 40 عاما، وإصابة كل من: محمد رمضان الطيب، 30عاما، كسر بالفخذ الأيسر، ومنى محمود الكرم، 50 عامًا، وعبد الكريم أمين محمد، 16 عاما، مقيمين بدشنا، وأحمد محمد سيد رفاعي، 41 عاما، وأحمد رمضان كامل، 25 عاما، ورجب صلاح، 31 عاما، ومحمود أحمد محي، 40 عاما، مقيمين بمحافظة الجيزة.

ترعة المراشدة – مصدر الصورة المركز الإعلامي لمحافظة قنا

بعد 23 عاما.. بدء التشغيل التجريبي لري 12.5 ألف بالمراشدة في الوقف

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا التشغيل التجريبي لمشروع تنمية وزراعة واستصلاح الأراضي بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، بحضور اللواء شريف عبد الحميد مدير أمن قنا والأستاذ كمال شلبي السكرتير العام للمحافظة والعميد وليد البيلي السكرتير المساعد والمهندس صبري مختار وكيل وزارة الري وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

وأوضح محافظ قنا أن مشروع تنمية وزراعة واستصلاح الأراضي بقرية المراشدة يتكون من 3 محطات رفع رئيسية تضم 5 طلمبات رفع بقدرة إجمالية 700 ألف م3 / يوم، كما تم تنفيذ أعمال تبطين وتأهيل الترعة الرئيسية وفروعها، فضلا عن مخرات سيول بالمنطقة بإجمالي أطوال 34 كم لتصل التكلفة الإجمالية للمشروع إلى 250 مليون جنيه.

وأكد الداودى أنه تم إطلاق مياه الري بمحطات (1 – 2 – 3) بطول 34 كم، مشيرا إلى أنه سيتم ري 4300 فدان ري سطحى بينما سيتم ري 1445 فدانا ري جوفي.

وتابع أنه يعتزم إجراء العديد من الزيارات الميدانية لمتابعة هذا المشروع الحيوي، مع تذليل أي مشكلات تظهر خلال العمل، لضمان ما يحقق أقصى استفادة ممكنة، تمهيدا لافتتاح المشروع بشكل كامل.

وأضاف أن المشروع يخدم قرية الحرية التي تشتمل على 500 مسكن وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي لتغذية القرية وسوق تجارية ومدرسة تعليم أساسي ووحدة صحية وجمعية تنمية مجتمع ومخبز نصف آلي ونقطة شرطة بالإضافة إلى عمارتين سكنيتين للعاملين بتشغيل المشروع من الري وشركة الكهرباء وقطاع استصلاح الأراضي للإشراف على المشروع.

وتساهم المحطة في زيادة الرقعة الزراعية وتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية المستدامة بالمحافظة وإقامة مجتمع سكني متكامل جاذب للسكان يضم وحدات سكنية والخدمات الصحية والتعليمية وجميع المرافق اللازمة.

مديرية أمن قنا – خاص ولاد البلد

ضبط سيدة بتهمة خطف طفل في الوقف

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، من ضبط سيدة بتهمة خطف طفل من والده بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، شمالي قنا.

تلقي اللواء شريف عبد الحميد مدير أمن قنا، إخطارًا من يفيد أنه حال استقلال أسعد العزب محمد، أمين شرطة بمطار الأقصر، سيارة ميكروباص من مركز الوقف ومتجه إلى مدينة قنا، سمع سيدة تتحدث في الهاتف المحمول وتخبر شخصًا أنها “خطفت ابنه ولن تتركه قبل أن يسدد الالتزامات المالية المستحقة لها ودفع فدية”.

وعلى الفور، أبلغ أمين الشرطة القسم التابع له عن الواقعة دون أن تشعر به السيدة، وما إن وصلت السيارة إلى كمين دندرة بمدخل مدينة قنا، فوجئت بالقوات تستوقف السيارة ليسلم أمين الشرطة السيدة للقوة الأمنية.

وقال مصدر أمني، إن القوات الأمنية المتمركزة بكمين دندرة تمكنت من ضبط سيدة وتدعى مهدية .ف. ح، وبصحبتها طفل مختطف يدعى طه .م .ع، مقيم بقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف، وبمواجهتها، أقرت بخطف الطفل من أمام ورشة والده دون أن يشعر، لوجود خلافات مالية معه على مبلغ 21 ألف جنيه، وتحرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة لتولي التحقيق.

الوسوم