مواطنون بدشنا يطالبون بتوفير سيارة إسعاف بمقر المستشفى المؤقت بـ”فاو قبلي”

مواطنون بدشنا يطالبون بتوفير سيارة إسعاف بمقر المستشفى المؤقت بـ”فاو قبلي” المقرالمؤقت لمستشفى دشنا المركزى
كتب -

يطالب العديد من المواطنين بدشنا وقراها، محافظ قنا ومديرية الصحة بقنا، بتوفير سيارة إسعاف مجهزة بالمقر المؤقت لمستشفى دشنا المركزي بقرية فاو قبلي، لنقل المرضى من المقر المؤقت لمستشفى قنا العام في حالة الحالات الحرجة.

يقول محمد عبدالمنعم، معلم، إن المقر المؤقت لمستشفى دشنا المركزي يحتاج إلى سيارة إسعاف مجهزة، بدلًا من السيارة الموجودة بالمستشفى، ونظرًا لبعد المسافة فأن اغلب المرضى المحولين مهددون بالموت نتيجة لبعد المسافة من دشنا لفاو ومنها لمستشفى قنا.

ويضيف أحمد عبدالعاطى، محاسب، أن سيارة الإسعاف الموجودة بالمستشفى لا تكفى في حالة الحالات الطارئة كالحوادث والتي يتم تحوليها من المستشفى إلى مستشفيات أخرى، مطالبًا وزير الصحة بتوفير سيارة إسعاف مجهزة ويكون مقرها بالمستشفى.

ويشير محمود علي، مزارع، إلي أن هناك العديد من المرضى تضطر للانتظار داخل المقر المؤقت لحين مجيء سيارة الإسعاف من دشنا إلى فاو، ونقل المريض من فاو إلى مستشفى قنا العام.

ومن جانبه قال محمد حمدي العديسى، مدير مستشفى دشنا المركزي، أنه تقدم بطلب لمديرية الصحة وهيئة الإسعاف بتوفير سيارة مجهزة يكون مقرها بالمستشفى لخدمة المرضى، والحفاظ على حياتهم، لافتًا إلى أن المستشفى استقبلت يوم الأحد الماضي لجنة من هيئة الإسعاف لمعاينة المكان المخصص لسيارة إسعاف جديدة مجهزة، لنقل المرضى المحولين من المقر المؤقت من مستشفى دشنا إلى المستشفى قنا.

وأضاف العديسي أنه يتابع مع مديرية الصحة وهيئة الإسعاف، للانتهاء من إجراءات توفير السيارة، وينتظر قرار اللجنة التي عاينت اليوم المكان المخصص، مطالبًا بالاستجابة السريعة لإنقاذ المرضى وتوفير خدمات صحية جيدة0

الوسوم