“معوض وزين العابدين” ابنا أبومناع يشاركان في أولمبياد “ريو دي جانيرو” بالبرازيل

“معوض وزين العابدين” ابنا أبومناع يشاركان في أولمبياد “ريو دي جانيرو” بالبرازيل اللاعب على زين العابدين واللاعب حمادة معوض
كتب -

يشارك اثنين، من أبناء قرية أبومناع بمدينة دشنا شمالي قنا، ببطولة الألعاب الأولمبية “ريو دي جانيرو” بالبرازيل، في ألعاب القوى اللاعب حمادة محمد معوض لاعب نادي الجيش، وابن المدرسة العسكرية، وعلي زين العابدين لاعب منتخب كرة اليد، المحترف حديثًا في صفوف نادي “pays” الفرنسي.

حمادة اثناء تأدية التحية العسكرية لشهداء سيناء فى اولمبياد لندن

حمادة محمد أحمد معوض ، من مواليد قرية أبومناع غرب ٢٢ أكتوبر ١٩٩2، ووزنه 63 كيلو جرام، التحق بنادي الجيش بعد اكتشافه على يد مدربه الدشناوى حسن مرزوق، الذي دفعه وشجعه على المشاركة في البطولات المحلية، ثم التحق بالمؤسسة العسكرية، واللعب مع نادي الجيش في سباقات 800 متر .

علي زين العابدين فى احدى مبارياته فى المنتخب الوطنى

أما علي زين العابدين، فهو من مواليد 14 ديسمبر 1990، ابن نجع الدار بقرية أبومناع غرب بدشنا، ووالده زين العابدين الهواري، ويعمل مستشارًا بهيئة قضايا الدولة بالقاهرة، انضم زين العابدين للمنتخب الوطني في عام 2005، وهو دون التاسعة عشر من عمره، وشارك مع منتخب مصر للناشئين

بطولات ومشاركات اللاعب حمادة معوض

 حماده معوض، شارك في حوالي 50 بطولة، منها الدوري الماسي بالسويد عام 2011، وحصل على المركز الخامس عالميًا ببطولة العالم بكندا عام2011، إضافة إلى بطولة أفريقيا في بتسوانا 2010.

حصل على المركز الرابع وخروجه من الدور نصف النهائي بأولمبياد لندن عام 2013، وحصل على الميدالية البرونزية في بطولة البحر المتوسط “ميرسن 2013” في سباقات 800م، التي اقيمت في تركيا بعد تأهله للنهائي، وحلوله ثالثاً في التصفية الثانية 1:46.88 ق، في نفس العام حصل على المركـز الخـامس في سباق 800م بملتقـى “دكــار” محققًــا زمــن وقــدره 1:47.58 دقيقـة في سباقات 800 متر ، في عام 2015 حقق رقم قياسي جديد في سباق نهائي “B” بجولة التحدي العالمي ريتي في سباق 800 متر عدو بزمن 8.55.77. في ملتقى ريتي لألعاب القوى، الذي أقيم في العاصمة الإيطالية روما.

حمادة معوض فى اولمبياد لندن

وصعد معوض إلى أولمبياد “ريو دي جانيرو” بالبرازيل عقب تحقيقه الرقم التأهيلي لمنافسات 800 متر بزمن قدره 1.45.55 دقيقة، خلال مشاركته في أحد ملتقيات ألعاب القوى بمدينة برشلونة بإسبانيا، كما حطم الرقم القياسي لسباق 1000 متر بفارق 7 ثواني كاملة في لقاء الجائزة الكبرى بالسويد منتصف يوليو المنقضي وهو 2،17،66.

قال حمادة أن المدرسة العسكرية، كان لها دور كبير في نجاحي وتشجيعي، حيث أنها معتادة على توفير كل سبل الراحة، والتشجيع الدائم للاعبين المنتمين لها، لتشريف مصر في البطولات العالمية خاصة في بطولة الأولمبياد، لافتًا إلى أن حلمه يتحقق بالصعود إلى أولمبياد البرازيل، بعد خروجه من أولمبياد لندن الماضية دون تحقيق هدفه بتحطيم الارقام القياسية،  كما هو معتاد عليه في البطولات الاوروبية التي يشارك بها منذ عام.

وأشار إلى أن من طقوسه التي اعتاد عليها قبل كل مبارياته التي يلعبها، متابعة كل المشاركين في السباق، للتعرف على إمكانياتهم، لافتًا إلى أن أولى مشاركاته في الأولمبياد يوم الجمعة القادمة في سباق 800 متر الساعة 3 عصرًا، وأنه يتمنى تحقيق رقم قياسي، وحصوله على الذهبية.

وأبدى إعجابه بالعداء الكيني ديفيد اوودنيش،  مضيفا أنه مثله الأعلى من بين العدائين العالمين، وأن البطولة تشهد مشاركة أبرز العدائين نايجل أموس من بوتسوانا، وكيفين لوبيز من إسبانيا، ومايكل تينسلي من الولايات المتحدة،  موحمد أمان إثيوبيا.

علي زين العابدين لاعب كرة اليد

بطولات ومشاركات علي زين العابدين

 حصل على المركز الرابع مع منتخب 88 في بطولة العالم باليونان، وشارك في بطولة العالم للقارات بإيطاليا مع منتخب 90، وحصل على لقب أفضل لاعب في بطولة البحر الأبيض المتوسط التي استضافتها مصر في بورسعيد عام 2007، كما شارك مع المنتخب الوطني في بطولة الشباب عام 2009 التي استضافتها مصر على أرضها، كما تمكن من تسجيل أسرع هدف في بطولة العالم، التي أقيمت بدولة قطر في يناير من العام الماضي، حيث استطاع تحقيق رقما قياسيا جديدًا بتسجيله هدف قدرت سرعته بـ 120 كيلومتر/ الساعة.

وانضم ابن أبومناع لصفوف فريق نادي “pays” الفرنسي بعد تألقه مع المنتخب المصري في بطولة افريقيا حيث شارك زين مع المنتخب المصري في أكثر من 120مباراة دولية، وحصل مع المنتخب الأول على لقب دورة ألعاب البحر المتوسط بتركيا عام 2013، كما شارك في بطولة كأس العالم التي أقيمت العام الماضي في قطر العام الماضي وقدم مستوى رائع مكنه من أن يصبح ركيزة أساسية يعتمد عليها مروان رجب، المدير الفني للمنتخب في المبارايات.

اللاعب على زين العابدين

وقال علي زين العابدين، إن صعود المنتخب لأولمبياد “جانيرو” كان حلمًا يراود كل لاعبي الفريق، مضيفًا أن مباراة الصعود التي واجه فيها المنتخب المصري نظيره التوانسي كانت في غاية الصعوبة حيث فاز المنتخب الوطني بنتيجة 21-19.

وأشاد النقاد الرياضيون بالمستوى الطيب الذي قدمه اللاعب في البطولة، ومساهمته في حصول منتخب مصر على مركز متقدم ضمن العشرة الكبار على مستوى العالم، ليصبح من أهم الهدافين في البطولة من خلال أهدافه المؤثرة التي أحرزها مع المنتخب.

اللاعب على زين العابدين ابن ابومناع بدشنا

الوسوم