100 جنيه مساعدة مبدئية لمتضرري حريق نجع الجامع في دشنا

100 جنيه مساعدة مبدئية لمتضرري حريق نجع الجامع في دشنا حريق السمطا

صرفت وحدة الشؤون الاجتماعية بالسمطا التابعة لإدارة التضامن الاجتماعي بدشنا 100 جنيه مساعدة مبدئية لكل فرد بأسرة متضررة من الحريق الذي نشب مساء أمس بأحد منازل نجع الجامع.

كان قد نشب حريقًا ظهر أمس الاثنين، بأحد منازل عزبة نجع الجامع بقرية السمطا، التابعة لمركز دشنا شمالي قنا،  وامتد ليلتهم 15 منزلًا بمنطقة العزبة، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ 7 سيارات مطافئ، حتى تنمكنت من السيطرة على الحريق بعد 3 ساعات متواصلة، دون خسائر بشرية.

وقال قرشي أحمد، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بدشنا، في تصريح لـ”ولاد البلد”، اليوم الثلاثاء، إن المبلغ مساعدة مبدئية حتى يتم الانتهاء من صرف التعويض المادي للخسائر التي تعرضو لها في الحريق، كما أسلت وجبة غذائية كاملة لكل فرد.

وأضاف أحمد أن جمعية مصر الخير قدمت 5 بطاطين لكل أسرة متضررة، بجانب مخاطبة بعض الجمعيات الخيرية مثل: مصر الخير، والأورمان، لمساعدة الأسر المتضررة في شراء أثاث جديد ومستلزمات منزلية، ومواشي قبل رمضان، وكانت هناك استجابة سريعة منهم ومن مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، إضافة إلى اهتمام اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بالاطمئنان على المتضررين والمتابعة المستمرة للإجراءات المتخذة لمساعدتهم .

وأشار مدير الإدارة  إلى إرسال 7 باحثين من التضامن الاجتماعي إلى نجع الجامع، بناء على تعليمات محافظ قنا ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، للمعاينة وتقييم الخسائر وتقديرها بالمبالغ المالية المناسبة، وإرسال التقارير النهائية إلى مديرية التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات سريعا للمتضررين.

الوسوم