وقفة احتجاجية لعمال “تعليم قنا” للمطالبة بالتثبيت

وقفة احتجاجية لعمال “تعليم قنا” للمطالبة بالتثبيت جانب من الوقفة

نظم العشرات من العمال المؤقتين بالتربية والتعليم بقنا وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بتطبيق قرار وزارة المالية رقم (م 127ح) الذي ينص على تعيينهم.

وقال أحمد أسامة، مدرس مؤقت، إن من بينهم من قضى أكثر من 10 سنوات بالعمل ويحصلون على راتب من 140 إلى 200 جنيه شهريا من صناديق مجلس الأمناء بالمدارس، وحصلوا على موافقات بالتعاقد ولم يتم تنفيذها حتى الآن، مطالبين محافظ قنا بالتدخل ومخاطبة وزير التعليم للعمل على تثبيتهم وفقا للقانون، موضحين أنهم حائرون ما بين التنظيم والإدارة ووزارة المالية والتعليم.

وأوضح عزت بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن العمالة المؤقتة التي تتقاضى مستحقاتها من صندوق مجالس الأمناء بالمدارس توقف صرف مستحقاتها بعد إلغاء الصندوق الخاص بمجلس الأمناء، وعدم وجود موارد مالية لهم، منوها بأن هناك قرار سابق بنقل العاملين على بند 2/3 في الموازنة الجديدة للعام الحالي للأجور الموسمية والمكافآت.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم إرسال مكاتبات للتنظيم والإدارة والمالية حيال إجراءات توفيق أوضاع العمالة المؤقتة للعمال والإداريين، حفاظًا على مستقبلهم ومراعاة البعد الإنساني، وسيتم نقلهم في الموازنة الجديدة في شهر يوليو عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية المتبعة.

الوسوم