ننشر نص خطاب وزارة التموين لشونة دشنا بشأن تسليم القمح

ننشر نص خطاب وزارة التموين لشونة دشنا بشأن تسليم القمح الأقماح المشونة
كتب -

حصلت “ولاد البلد” على نص الخطاب المرسل من وزارة التموين إلى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائئتمان الزراعي، اليوم الخميس، بشأن تسلم القمح من الشون والصوامع، والذي حررت مخالفات ضدها مؤخرًا.

وفوّض الخطاب النيابة العامة بتحديد اللجان المختصة، بتسلم القمح والإشراف على توريدها للمطاحن.

وجاء في نص الخطاب “بالاشارة إلى قرارات النيابة العامة التي تصدر في القضايا الخاصة بالمواقع التخزينية: صوامع- شون- هناجر- بناكر، والمخزن بها الأقماح المحلية موسم 2016.

يذكر أن شونة دشنا أعلنت في وقت سابق أنها تسلمت كميات القمح المدونة بالدفاتر لمطاحن قنا، ما عدا كمية طني ونصف الطن، التي تم جمعها من الخرير المتساقط من الأجولة، وأن تموين دشنا رفض تسلم باقي الكمية المذكورة، وحرر المحضر رقم 6052 جنح دشنا ضد أمين الشونة، بتهمة تبديد كمية من القمح.

وقال فؤاد أندراوس، أمين شونة دشنا، لـ”ولاد البلد” إن تموين دشنا رفض اعتماد الكمية المتبقية، التي تسمى التصافي، والتي حرر محضر منفرد لها، وهي الكمية التي جمعت من الخرير المتساقط من الأجولة.

وأشار إلى أنه حسب الأوراق والمحاضر فلا يوجد عجز لدى شونة دشنا، بعد احتساب الكمية المتبقية والموجودة حاليا بشونة دشنا، لافتًا إلى أنه طبقا للخطاب الوارد من التموين ستتقدم الشونة بطلب لنيابة دشنا لتوجيه تعليماتها لتموين دشنا بتسلم باقي الكمية.

 الخطاب المرسل من وزارة التموين لشونة دشنا:

صورة من خطاب وزارة االتموين لادارة الشونة

الوسوم