ننشر أسعار الدواجن بـ”سوق الاثنين” في الوقف

ننشر أسعار الدواجن بـ”سوق الاثنين” في الوقف سعر الدواجن البيضاء
كتب -

شهدت أسعار الدواجن، اليوم بسوق الاثنين في الوقف، ارتفاعًا بقيمة جنيهًا واحدًا بالمقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، بحسب تجار دواجن.

يقول محمود مسلم، تاجر دواجن جملة، إن أسعار الدواجن البيضاء ارتفعت بشكل طفيف خلال الأيام القليلة الماضية في المزارع رغم استقرار الدولار، موضحًا أن الأسعار في المزارع وصلت لـ20 جنيهًا للدواجن البيضاء، ليبيعها تاجر الجملة بـ22 جنيهًا، بينما كانت الأسبوع الماضي 19، كما ارتفعت أسعار الدواجن البلدي بالمزارع بقيمة جنيهًا واحدًا ليسجل سعر الكيلو 27 جنيهًا وتباع جملة بقيمة 29 جنيهًا، وكانت تسجل الأسبوع الماضي 26 جنيهًا، وتباع جملة بـ28 جنيهًا، بينما استقرت الأمهات عند 17 جنيهًا لتباع جملة بـ19 جنيهًا،.

ويشير علاء محمود، صاحب محل رياشة، أن الأسعار في محلات الرياشة استقرت عند أسعار الأسبوع الماضي، حيث سجلت الدواجن البيضاء 25 جنيهًا، وسجلت الأمهات 23 جنيهًا، أما الدواجن البلدي فبلغ سعر الكيلو منها 32 جنيهًا، لافتًا إلى أن فروق الأسعار بين سعر المزارع ومحلات الرياشة يرجع إلى إضافة تكاليف المشال والعلف وربح التاجر.

ويوضح محمود جاد، صاحب محل رياشة، إلى أن عد استقرار أسعار الدولار في السوق الرسمية خلال الأيام الماضية سبب رئيسي في استقرار أسعار الدواجن، موضحًا أن أسعار الأعلاف تتأثر بتغيرات سعر صرف الدولار خاصة وأنها تستورد من الخارج.

الوسوم