نقل مكتب بريد دشنا الرئيسي مؤقتا إلى مقر المجلس الشعبي المحلي

كتب -

نقلت إدارة بريد قنا مكتب بريد دشنا الرئيسي مؤقتا إلى مقر المجلس الشعبي المحلي بشارع المركز بجوار وحدة إطفاء دشنا، لحين الانتهاء من أعمال التجديد والتطوير بالمقر الأساسي بشارع المحطة.

وقال عاطف إسحق، نائب مدير بريد قنا، لـ”ولاد البلد” إنه تسهيلا على أهالي مركز دشنا جرى نقل مكتب بريد دشنا داخل المدينة، منوها بأن المقترح الأول بنقل البريد إلى قرية الجحاريد جرى إلغاؤه لصعوبة انتقال الأهالي إلى هناك خصوصا كبار السن.
وأوضح إسحق أن مكتب البريد جرى توزيعه على ثلاثة أماكن الأول بالعمارة السكنية التي تقع بشارع المركز بجوار وحدة مطافئ دشنا وأمام المحكمة بالدور الثالث بمقر المجلس الشعبي المحلي، والمقر عبارة عن شقتين متقابلتين نقل إلى إحداهما إدارة خدمة المواطنين والتي تشمل الخدمات المالية المختلفة من حوالات ودفاتر توفير، أما الشقة الثانية استخدمت كمقر للجهاز الإداري لمكتب البريد.

وتابع نائب مدير بريد قنا أن مقر المكان الثاني بمجلس مدينة دشنا بالدور الأرضي والذي خصص لصرف المعاشات، بينما المكان الثالث بنادي العائلات بعزازية دشنا، والذي نقل إليه مكتب بريد العزازية الفرعي، ملمحا إلى أن عملية النقل مؤقتة لحين انتهاء أعمال التجديد والتطوير والتي تمت بالتنسيق مع مجلس مدينة دشنا.
ويلفت إكرامي حافظ، مدير منطقة توزيع بريد دشنا، إلى أن أعمال التطوير والتجديد ببريد دشنا ستشمل عملية رفع كفاءة البريد من خلال العمل بنظام البريد الإلكتروني، والذي يسمح للمواطن بإتمام جميع عمليات الصرف والإيداع والتحويل من خلال شبكة الإنترنت، مشيرا إلى ربط البريد مع جميع البنوك المصرية لتسهيل عمليات السحب والإيداع.

وتابع حافظ أن مكتب خدمات المواطنين سيشهد طفرة نوعية في طريقة إنجاز الأعمال بدء من إنشاء مكتب استقبال للعملاء حتى ميكنة جميع التعاملات البريدية وتحويلها إلي النظام البنكي الإلكتروني، كما سيتم تركيب تكييف مركزي بالمكتب، وكشف حافظ أن نظام العمل خلال شهر رمضان في جميع الأقسام سيبدأ في التاسعة صباحا وحتى الثانية عصرا.
كانت إدارة بريد قنا قد أعلنت في وقت سابق نقل مكتب بريد دشنا إلي قرية الجحاريد، لحين انتهاء أعمال التطوير والتجديد، الأمر الذي أدى إلى حالة من الاستياء لدى الأهالي، الذين ناشدوا المسؤولين عبر موقع “ولاد البلد” نقل البريد إلى داخل المدينة.
ويذكر أن البرلماني سيف نصرالدين قد تقدم بطلب إلى محافظ قنا لنقل بريد دشنا بصفة مؤقتة إلى مبنى السجل المدني أو مبنى السنترال أو مركز خدمات دشنا، لحين الانتهاء من أعمال التطوير بالمبنى.

وقال نصرالدين في تصريحاته لـ”ولاد البلد” إن نقل مكتب البريد إلى الأماكن السالف ذكرها سيكون للصالح العام، وراحة المواطنين البسطاء من أصحاب المعاشات، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

الوسوم