نظم وقفة بالشموع لتأخر الصرف ورحل قبل تشغيله.. أهالي دشنا يودعون رئيس الأميرية

نظم وقفة بالشموع لتأخر الصرف ورحل قبل تشغيله.. أهالي دشنا يودعون رئيس الأميرية عبد الراضي فرغلي ينظم وقف اجتجاجية بالشموع لتاخر مشروع الصرف الصحي بدشنا
كتب -

توفي أول أمس الخميس عبد الراضي فرغلي، ابن دشنا، بمدينة القاهرة قبل أن يتحقق حلمه بتشغيل مشروع الصرف الصحي بدشنا والذي تأخر تشغيله إلى ما يقرب من 20 عاما.
فرغلي كان يشغل منصب رئيس قطاع بالتربية والتعليم وهو من أبناء دشنا ومقيم بالقاهرة، وحضر إلى دشنا العام الماضي، ونظم مع مجموعة من الأهالي وقفة احتجاجية بالشموع فوق إحدى البالوعات بشارع المحطة احتجاجا على تأخر تشغيل المشروع.

وأشار الفقيد  في تصريحات سابقة لـ”دشنا اليوم”، أن الوقفة جاءت كرد على البيان الإعلامي الذي أصدرته شركة العبد في ذلك الوقت وذكرت فيه أن المشروع انتهى وجاهز للتسليم، وطالب محافظ قنا بالتدخل لإنهاء معاناة الأهالي مع ارتفاع منسوب المياه وطفح المجاري بسرعة تشغيل المشروع.

وقال عبد الهادي فرغلي، مدرس بالمعاش، وشقيق الفقيد، إن شقيقه بالرغم من أنه كان مقيمًا بالقاهرة إلا أنه كان مهتما بتطوير وتنمية مسقط رأسه، وكان يحلم بأن يشهد بعينيه تشغيل الصرف الصحي بدشنا.

ويشير خليفة محمد، عامل، وابن عم الفقيد، إلى أن الراحل كان حريصا في آخر زيارة له بدشنا العام الماضي على الضغط على المسؤولين بتنظيم الوقفة الاحتجاجية بالشموع لتأخر تسليم المشروع، مردفًا أن القدر لم يسعفه حتى يرى ما كان يحلم به.

يذكر أن الفقيد من مواليد الستينيات بدشنا وتخرج من مدرسة المعلمين بالنظام القديم في الثمانينيات وعين مدرسا بقطاع الأميرية التربوي وظل يترقى في المناصب حتى عين في التسعينيات رئيسا لقطاع الأميرية للتعليم الابتدائي.
وجدير بالذكر أن مشروع الصرف الصحي بدشنا بدأ في عام 1998، ولم يتم تشغيله حتى الآن بالرغم من التصريحات الأخيرة من قبل الشركة المنفذة وشركة مياه قنا بالانتهاء من المشروع وتشغيله في مناطق نجع أبوالحمد والصعايدة بدشنا.

 

الوسوم