مناقشة تشغيل وتمكين الشباب في اليوم الأول لملتقى الحوار الوطني بقنا

مناقشة تشغيل وتمكين الشباب في اليوم الأول لملتقى الحوار الوطني بقنا منتدى الحوار الوطني في قنا
كتب -

كتب: جميل يوسف

تصوير: عبد الناصر البس

انطلقت صباح اليوم الاثنين، أولى فعاليات منتدى العاصمة الخاص بمحافظة قنا، بنزل شباب مديرية الشباب والرياضة، بمشاركة 235 شابًا من أبناء قنا، ويستمر لمدة 3 أيام في إطار فعاليات منتدى الحوار الوطني للشباب، تحت شعار “بقوة شبابها تحيا مصر”، الذي تمَّ الإعلان عنه ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 3مارس الماضي بأن 2016 عام الشباب المصري.

حضر اللقاء اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي وفنجري أبوجبل وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، وعليوة كمال وكيل وزارة القوى العاملة بقنا، بالإضافة لعدد من مديري الإدارات التنفيذية بالمحافظة.

وتناول المنتدى في يومه الأول مشكلة تشغيل وتمكين الشباب وطرح حلولا لمشكلة الخريجين

وقال عليوة ثابت إن الدولة تسن العديد من القوانين وتتخذ العديد من الإجراءات لتسهيل عملية تمكين الشباب وخلق مجموعة من فرص العمل الحقيقية لمواجهة مشكلة البطالة.

وأوضح مصطفى قاعود مدير برلمان الشباب بقنا في تصريح لـ “ولاد البلد” إن ملتقى الشباب تم تدشينه في المحافظة يوم 9 مارس الماضي، ثم انعقاده في جميع مراكز المحافظة لاختيار أفضل الشباب الذين يستطيعون نقل مشكلات مجتمعهم في منتدى الحوار الوطني الذي سيعقده الرئيس عبدالفتاح السيسي فى نهاية العام الجاري.

 

الوسوم