معلمون بدشنا يطالبون ببدل “المناطق النائية” أسوة بإدارة قنا

معلمون بدشنا يطالبون ببدل “المناطق النائية” أسوة بإدارة قنا مدرسة نجع عزوز الابتدائية

كتب: مصطفي عدلي، عبد الناصر البس

يطالب معلمون بعدة مدارس بنجوع دشنا وقراها النائية، المسؤولين بصرف بدل “المناطق النائية” أسوة بباقي المدارس بإدارة قنا التعليمية.

يقول فيصل برعي، معلم، إن هناك العشرات من المعلمين يعملون بعدة قرى نائية، بعيدة عن العمران، وطبق عليهم قرار بدل المناطق النائية، إلا أن مسؤولي الإدارة التعليمية لم يقوموا بتفعيل أو تنفيذ القرار حتى الآن، مشيرا إلى أن المعلم يصرف أموالا طائلة من جيبه الخاص في المواصلات للوصول إلى مدرسته التي يعمل بها في المناطق النائية والبعيدة.

ويشير محمد يوسف، معلم، إلى أن عشرات المعلمين يتضررون من عدم صرف مبلغ الـ100 جنيه بدل مناطق نائية، موضحا أن هذا القرار صدر به قرار وزاري رقم 193 لسنة 2003، 2005، ويقضي بصرف 100 جنيه تضاف على مرتب المدرس أول كل شهر.

ويضيف حمادة علي، معلم، أن هناك أحكام قضائية صدرت بمنح المعلمين مبلغ 100 جنيه بدل مخاطر، في الأول من فبراير 2003، ولكن الجهة الإدارية قامت بنقض الحكم على أساس المناظرات فقط، وتم الصرف بعد ذلك، وبعد صرف البدل بعدة أشهر توقفت إدارة دشنا التعليمة عن الصرف بدون أسباب تذكر.

ويلفت عبد النعيم عبد الإله، معلم، إلى أن هناك عدة إدارات تعليمية، ومنها قنا، قامت بصرف البدلات للمعلمين، مشيرا إلي أن مسؤولي الحسابات بإدارة دشنا ضربوا بالأحكام القضائية عرض الحائط، ولم يضيفوا المبلغ على الراتب حتى بعد إصدار حكم قضائي في صالحنا، مناشدا وزير التربية والتعليم والقضاء المصري باتخاذ اللازم وصرف البدل الذي أقره القانون.

من جانبه، قال عزت بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، لـ”ولاد البلد” إنه سيقوم بمخاطبة إدارة دشنا التعليمية لمعرفة سبب عدم صرف بدل المناطق النائية، وسيتم تذليل المعوقات ليتثني للمدرسين الحصول علي حقوقهم طالما صدر بها أحكام قضائية لصالحهم.

الوسوم