مزارعون بالوقف يشكون من نقص مياه الري

كتب -

اشتكى عدد من مزارعي مركز الوقف، شمالي قنا، من نقص مياه الري وتلف مئات الأفدنة بسبب عدم وصول المياه لأراضيهم منذ أكثر من شهر في مناطق حوض المعوجة القبلية والمعوجة البحرية، وحوض والرمية، وحوض بهيج، وحوض القصبة، وحوض جلاب.

يقول شوقي عزام، صاحب “بابور” ري، أمتلك بابور ري ومصرف مياه، والمياه لم تصلني منذ أكثر من 15 يوما والمزارعون يتهمونني أني السبب في نقص المياه، وتوجهت لمفتش الري المسؤول عن ضخ المياه للأراضي الزراعية وأخبرني أن المشكلة ستحل بعد 15 يومًا، وهو الأمر الذي يهدد المحاصيل بالتلف، وعندما أخبرته بذلك قال “مش مشكلتى”.

ويضيف عزام تواصلت مع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، ووعدنى بحل المشكلة ولكن حتى الآن يبقى الوضع على ما هو عليه ولم يتغير شيء.

أما سمير عبد الباقي، مزارع، فيقول أمتلك أربعة أفدنة ومنذ أكثر من 25 يومًا لا أستطيع ريهم بسبب نقص المياه بالبابور والترعة الخاصة به حتى يكاد المحصول يصاب بالتلف.

ويقول محمد فاوي رسلان، مزارع، أمتلك فدانين أزرعهما بقصب السكر، ومنذ أكثر من 20 يوما لم أتمكن من ريهم لعدم وجود مياه  وأصحاب بابور الري، يقولون إحناهنعملولكم إيه.

أما عبد العاطى جبارة، مزارع، فيقول زرعت الأرض منذ 15 يوما، وحتى الآن لم أستطع ريها، لعدم وجود مياه، مرددا بيوتنا اتخربت والمسؤولين نايمين.

بينما يقول حسني حسين، من مزارعي الوقف، إن أزمة نقص مياه الري تحدث لأول مرة، ولا نعرف أسبابها، ولم نكن على استعداد لها، وبالنسبة للمحاصيل التى زرعناها فربنا يعوض علينا، جميعها معرض للتلف بسبب نقص المياه.

الوسوم