متضررو حريق نجع قرين: 200 ألف جنيه إجمالي الخسائر ونطالب بالتعويض

شهدت مدينة دشنا، عصر اليوم  الأحد، حريقا نشب بحوش بنجع قرين بدشنا، وتسبب في نفوق 10 رؤوس ماشية، بمشروع شباب الخريجين، فضلا عن تدمير محتوياتها.

نهاية المشروع

يقول علي أحمد علي، 69 عاما، إن الخسائر هي حصيلة مشروع تسمين المواشي للشباب، مضيفا أن الشباب فكروا في إقامة مشروع يدر دخلا لهم، نظرا لأنهم بدون وظيفة أو عمل بعد تخرجهم من مراحل الدراسة، التي أنهوها في الدبلومات الفنية.

ويطالب عبد العزير عسر، 65 عاما، مزارع، بتعويضات مالية من المسؤولين عوضا عن الخسائر  التي حلت به هو وشركائه في المشروع، لافتا إلى أنهم قاموا باقتراض مبالغ مالية من البنك، مشيرا إلى ان تكلفة العجول التي فارقت الحياة تقدر بحوالي 200 ألف جنية، فهي حصيلة المشروع كاملا  منذ قرابة 4 شهور، إلى أن نشب الحريق، مشيرا إلى أنهم اقترضوا من البنك مبلغا بقيمة 135 ألف جنيه لتنفيذ المشروع، الذي دمرته النيران حرقا.

ويورد حاتم علي، 45 عاما، معلم، أن سبب الحادث متوقع، وهو أن يكون نتيجة سقوط “عقب سيجارة” ألقيت بالقرب من المكان، وأخذها تيار الهواء لتسقط داخل “حوش المواشي” مضيفا “قمنا بالتواصل مع مكتب الشؤون الاجتماعية، وأفادونا بتحرير محضر في قسم الشرطة وتوجهنا بالفعل  لتحريره، وفي انتظار موعد العرض على النيابة.

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم