مواطنون بدشنا يطالبون بتطوير مزلقان كوبري الجبانة

مواطنون بدشنا يطالبون بتطوير مزلقان كوبري الجبانة قطار على مزلقان دشنا
كتب -

دشنا- إسراء شوقي:

يشكو أهال بمنطقة  الصعايدة في دشنا ضيق مزلقان كوبري الجبانة وعدم احتوائه على وسائل الأمان، ما يؤدي إلى حدوث تكدس مروري ونشوب مشادات بين السائقين والمارة وعمال المزلقان، فضلا عن وقوع الحوادث، ويطالب الأهالي وزارة النقل والسكك الحديدية بتطوير المزلقان.

يقول سيد محمد فتحي، أحد أهالي منطقة الصعايدة، إنه مزلقان كوبري الجبانة يحدث عليه العديد من الاشتباكات يوميا بين الأهالي والعمال وسائقي السيارات، مطالبا وزارة النقل بتطويره، للتخلص من مشكلة تكدس السيارات.

ويعاني محمود عبدالمجيد، مدرس بمدرسة الثانوية الصناعية بنين، من تكدس المواطنين والسيارات على مزلقان كوبري الجبانة صباح كل يوم، ما يجعله يتأخر عن العمل، منوها بأنه أخطر المزلقانات خطورة، لوجوده بمنطقة سكنية.

ويوضح عامل بالمزلقان – فضل عدم ذكر اسمه – أنه يتحكم في المزلقان بالسلاسل الحديدية والحبال، وبالرغم من ذلك يخترق المارة تلك الحواجز، ما يعرض حياتهم للخطر، لافتا إلى أن تلك الحواجز تكون على ارتفاع عالي، ما يضطره للوقوف عليها وتحذير المارة لتفادي الحوادث.

ويشكو علاء أبوالحمد، عامل بالمزلقان، تطاول أهال بالقرية عليهم، ظنا منهم أنهم السبب الرئيسي في مشكلة التكدس، مضيفا “الأهالي بتطاول علينا.. وكمان هيئة السكك الحديدية بتتعامل معانا في الآخر على إننا مصدر كل مصيبة”.

ويوضح إيهاب عدلي يكن، مدير عام تشغيل المحطات، إن هذا المزلقان بدائي، ويعرض حياة الأهالي للخطر، مشيرا إلى معاينة لجنة من السكة الحديد لكافة المزلقانات بدشنا الشهر الماضي، ووضعت رسم تنفيذي لمساحة مزلقان كوبري الجبانة بتوسعته 6 أمتار من ناحية اليمين و6 من ناحية الشمال كدخول وخروج، وإزالة السور القائم، ولكن لم يحدث أي شيىء حتى الآن.

الوسوم