لمدة يومين.. تضامن دشنا تتلقي تظلمات تكافل وكرامة

لمدة يومين.. تضامن دشنا تتلقي تظلمات تكافل وكرامة تكافل وكرامة

أعلنت إدارة التضامن الاجتماعي بدشنا، شمالي قنا، اليوم الاثنين، عن فتح باب تلقي تظلمات المواطنين الخاصة بمشروع تكافل وكرامة لمدة يومين.

وقال قرشي أحمد، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بدشنا، إن اليوم هو أول أيام تلقي تظلمات المواطنين الخاصة بتكافل وكرامة، وسيتم تلقي التظلمات حتى غدًا الثلاثاء.

وأضاف أحمد أنه على المتظلم التقدم لوحدة الشئون الاجتماعية  التابعة لمحل إقامته، ومعه صورة من البطاقة الشخصية للزوجين، و صورة من قسيمة الزواج، وبعدها ستقوم الوحدة بكتابة صيغة التظلم، وإرسال جميع التظلمات إلى الإدارة، التي سترسلها بدورها إلى المديرية، ومنها إلى الوزارة على cd.

وأشار مدير تضامن دشنا إلى أن الإدارة توزع اليوم الدفع الرابعه من تكافل وكرامة على المستحقين بوحدات الشؤون الاجتماعية بمركز دشنا.

يذكر أن برنامج تكافل وكرامة، بدأ تطبيقه في محافظة قنا، مايو العام الماضي، ويتضمن البرنامج تقديم مساعدات مادية للفئات والأسر الأكثر احتياجًا، ويستهدف فئتين، الأولى، غير عاملين ومتزوجين ويعولون أبناء تحت 18 سنة، والثانية تشمل المسنين والمعاقين والعاجزين والمرضى المزمنين، ويتراوح قيمة المعاش الشهري من 350 جنيهًا إلى 1050 جنيهًا، شريطة عدم الإستفادة من معاشات أخرى.

والمستندات المطلوبة للالتحاق بالبرنامج بطاقة الرقم القومي للأم وأفراد الأسرة، وشهادة ميلاد الأطفال، على أن يكون المتقدم هو وزوجته غير موظفين في أي جهة حكومية أو قطاع عام أو خاص، وألا يكون المتقدم مؤمن عليه أو يحصل على معاش ضماني.

الوسوم